شخص رأى ابن عثيمين في منامه وكأن الشيخ مريض وعلى شكل طفل وهذه الرؤى بين طرفين ووسط أما الطرف الأول هم من جعلوا هذه الرؤية بمثابة الأحكام القطعية فتوسعوا فيها وبنوا واقعهم عليها وحدها دون غيرها، وقسم آخر جفى فلا يعتد بها ولا يستأنس ولا يحب أن يتطلع فيها ويعتبرها كلها ضرب من الشيطان وقسم توسط فقال بقول الشريعة الإسلامية إن الرؤى هي إشارات معينة للاستئناس ولكن الاحكام لا تبنى عليها فلا هو من أهل الجفاء في ذلك ولا هو من أهل الغلو أيضاً.

أما الحديث عن شخص رأى ابن عثيمين في منامه وكأن الشيخ مريض وعلى شكل طفل فإن الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين من علماء المملكة العربية السعودية  وقد توفي قبل عدة سنوات وهو مشهور في الافتاء في العصر الحديث وتنتشر علومه بكثرة في المسائل الشرعية.

شخص رأى ابن عثيمين في منامه وكأن الشيخ مريض وعلى شكل طفل

إن رؤية الطفل في المنام قد تكون بشارة خير دلالة على الرزق والبركة، ويمكن أن تحمل العناء في بعض الأحيان، لكن اقتران ذلك بالمرض ففي الغالب ليس جيد، لكن رؤية العلماء جميل.

  • وتفسير هذا الحلم يحتاج للرجوع للعلماء لكن يمكن أن يتسنبط من ذلك أن علم العثمين في السعودية بات يتنكر له.
  • وأن التطاول غلى مقام العلماء ومنهم هذا الشيخ جعله بمثابة الطفل عند بعض الناس المتنفذين يضربون بتحريرات فتاويه الحائط، وأنه قد مدحهم في وقت معين وهم من أخطئوا حالياً.

ولا زال الكثير من طلاب العلم يستفيدون من شروحاته خاصة الشرح الممتع على زاد المستقنع وهذه رؤية عنشخص رأى ابن عثيمين في منامه وكأن الشيخ مريض وعلى شكل طفل.