من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده، من أكثر الأمور الشيقة والممتعة هي حل الألغاز، خصوصاً بأنها انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، فإن الألغاز هي عبارة عن العديد من الأسئلة المجهولة التي تحتاج إلى تفكير من أجل الإجابة عليها، ومن الممكن أن تكون اجابتها سهلة وبسيطة، ولكنها تحتاج المزيد من التركيز وتنشيط العقل من أجل الوصول على الإجابة الصحيحة، ولا يشترط أن تكون الألغاز عبارة عن مسالة رياضية، فهناك الكثير من الألغاز المتنوعة، كالألغاز الهندسية، الألغاز العلمية، والألغاز المنطقية، وغيرها الكثير من الألغاز.

من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده

ملك الشطرنج هو الملك الذي لا يمشي إلا خطوة واحدة، كما يعتبر قطعة الملك في لعبة الشطرنج أهم قطعة في اللعبة وهي القطعة التي يسعى الاعب الآخر الى أسرها في وقت إلى أن تنتهي اللعبة بالنصر لصالحه، فإن وقع الملك في المصيدة ولم يستطع أن يتحرك لكي ينجو من الأسر يعتبر في حالة: “كش ملك”، والتي من خلالها تنتهي اللعبة ويفوز الطرف الآخر فيها.

  • حل اللغز: ملك الشطرنج.

تاريخ لعبة الشطرنج

تعتبر لعبة الشطرنج من الألعاب القديمة جداً والتي لها جمهور ولاعبين كثيرين، فإن اللعبة عبارة عن لوحة مقسمة الى مربعات، كما تكون مصممة بألوان متعاكسة على أن تكون الوحة عبارة عن مربع أبيض، ومربع أسود، على أن يبدأ اللاعب باللون الأبيض، كذلك تتم لعبة الشطرنج بالتناوب حسب قواعد اللعبة المحددة، حيث يحاول اللاعب من خلال اللعب فرض القوة على قطع الخصم وخاصة قطعة الملك والتي تعتبر القطعة الرئيسية في اللعبة، ويعود تاريخ لعبة الشطرنج إلى العام 100ميلادي.

كيف يتم لعب لعبة الشطرنج؟

تعد لعبة الشطرنج من الألعاب المسلية، حيث تضم اللعبة العديد من القطع وهي، الملك، والملكة، والقلعة، والفيل، والأحصنة، والبيادق، بحيث يمكن لعب لعبة الشطرنج بعد اتباع الخطوات التالية:

  1. اعداد لوحة الشطرنج: أولاً يقوم اللاعبون بوضع لوحة الشطرنج في المكان المراد اللعب فيه، ويقع المربع ذو اللون الأسود في جانب اللاعب الأيمن، بعده يبدأ توزيع قطع الشطرنج داخل مربعات اللوحة.
  2. تحريك قطع الشطرنج: ويتم تحريك كل قطعة على حدة بناءً على التعليمات التالية:
  3. الملك: يتم تحريكه بمقدار مربع واحد في اتجاه الأعلى، أو الأسفل، أو يمين، أو يسار.
  4. الملكة: تتحرك الملكة باتجاه مستقيم نحو الأمام، او الوراء.
  5. القلعة: يتم تحريك القلعة بقدر ما يريد اللاعب الى الأمام، او الى الخلف.
  6. الأحصنة: يتم تحريك الأحصنة بعكس طريقة تحريك القطع الأخرى.
  7. البيادق: يتم تحريك البيادق الى الأمام فقط.

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى حل لغز من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده، فقد كانت الإجابة هي ملك الشطرنج، كما  قمنا وضحنا العديد من المعلومات الأخرى التي تتعلق بلعبة الشطرنج، ومنها تاريخ لعبة الشطرنج، وكيف يت