عبارات عن تحرير الكويت تويتر 2021 هي جزء من الكتابة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه المناسبة التي كان فيها بلاد الكويت محرراً من القوات العراقية التي دخلت إلى العاصمة بسهولة كبيرة في 11 محرم 1411 هـ موافقًا يوم 2 اغسطس 1990 م بعد ذلك حصل النزوح من أبناء الكويت وبدأت المناشدات من قيادة البلاد بأن تخرج القوات من الدولة، وهنا كان لمجلس الأمن موقفاً حازماً إذ نادى قوات العراق أن تخرج من الكويت، ولكن العراق أبى ذلك ورفض فهاجمت قوات عاصفة الصحراء أو درع الصحراء أو ما عُرف بحرب الخليج الثانية قوات العراق مجبرة البلاد على الخروج من الكويت.

عبارات عن تحرير الكويت تويتر 2021 تكتب في كل عام في هذه المناسبة التي صادفت يوم الأحد 24 شباط 1991 الموافق هجريًا 12 شعبان 1411هـ ولكنها في السنوات التي يحتفل بها فيعتبر يوم الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شباط أو من أغسطس اليوم الذي تحتفل فيه الكويت بهذا الحدث الضخم حيث عادت البلاد إلى ما كانت عليه وعندها فتكون الكلمات منصبة على ذلك.

عبارات عن تحرير الكويت تويتر 2021

  • يابلاد العز يا اطهر بلادفي جبينك عز وامجاد وبطولات وكنت طول الدهر من البلدان الصبية في مقتبل العمر.
  • ياوطن للشعب حققت المراد ياوطن لك شعب هايم في ميوله ومحب لما فيك من خضار ومعالم تاريخ طويل.
  • ها هي الذكرى السنوية المجيدة للعيد الوطني وعيد التحرير … تعود لتذكرنا ببهجة الحرية.
  • ها هي الكويت ترتدي ثوب البهجة و الفرحة في ذكرى العيد الوطني وإن شاء الله يأتي يوم ويتحرر المسجد الأقصى من الاحتلال .
  • كل عام والكويت بأحسن حال بعيداً عن المشاكل والعدوان أو الظلم أو ما يسلب إرادتها وحريتها.
  • يقف الإتسان أمام التاريخ الطويل للكويت مستذكراً الأسماء التي مضت وكان لها الأثر البالغ في عجلة التاريخ الكويتي وهذا ما يمنح الكثير من الأجيال المعرفة بالأسلاف الذين وضعوا بصماتهم على صفحة هذه الأرض.
  • يوم التحرير في دولة الكويت من الأيام السنوية التي حددت قيادة المملكة أنه يذكر الجميع بأن تراب الكويت خطاً أحمر وأن من له خصومة معها فهناك المجالس والتفاهمات والأخذ والرد وتغليب الأخوة على غيرها أما إن كان الظلم والتحكم والتجبر فلا مكان له في سجلات الكويت وسيرتها الذاتية.

كلمات عن تحرير الكويت تويتر 2021

نرصد مجموعة جديدة من الكلمات التي يمكن أن تجدوها في المواقع المتنوعة والمختلفة عن يوم التحرير أو الحرب الخليجية الثانية التي أثرت على العلاقات بين دولة الكويت والعديد من الدول الأخرى من بينها الجمهورية العراقية التي كانت الخصم في هذه الحرب.

  • إن الحرية من المفاهيم التي لا يمكن لأحد أن يحدد قدرها لأنها الحياة التي يتنفسها الإنسان ولا يجد المسلم ذاته من هذه الحرية إلا بعد أن يسير على ما أمره الله تعالى ووضعه ولهذا كانت تحرير الأرض وحكمها بحكم القرأن غاية سامية.
  • عندما تجد هذا الوطن يبتسم فاعلم أنه يشعر أكثر مما تشعر وإنما ابتسامته عندما يرى الخير منتشر فوق ربوعه وهذا ما يحتاج الكثيرون إليه.
  • وقفت الكويت في الكثير من الأحداث صلبة ومنها يوم التحرير الذي كان من الأيام القوية والتي لا زال التاريخ يذكر ما فيها من وقائع.
  • ما زالت الروايات كثيرة عن هذا اليوم المشهود من الحرب الكويتية العراقية وكل كاتب يأخذ الحرب من زاويته وميوله إلا أن الشعب في الكويت يشعر بالراحة لأنه تحكم في ذاته ولم عد هناك من يهيمن عليه من غير جنسيته وبدون مبررات، ولذلك كانت إقامة الاحتفالات في هذا اليوم وذكر كل عام والشعب الكويتي بخير من الكلمات التي على أبناء الكويت قولها.

بعيدا عن الكلمات المنمقة والعبارات التي يتكلف صاحبها فإن ما نقلناه في السابق هو لسان الكثير من أبناء الكويت وهم يرصدون تلك الذكرى التي تعانق بلادهم ويكتبون عبارات عن تحرير الكويت تويتر 2021 في هذا الموقع وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي الهامة، ويصعب أن ترى شيئاً مسلوب الإرادة وهذا ما شعر به الكثير من أبناء الكويت بعدما وجدوا بلادهم يحكمها غيرهم ويتحكم في الكثير من مناحيها في المقابل يريدون أن يعيشزا حياة حرة بعيدة عن الهيمنة والتحكم والتصلب في اتجاه واحد.