من هي ابتسام مومني ويكيبيديا وما الجدال الواسع على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية بينها وبين الشعب المصري، هذا ما سنفصل عنه في هذا الموضوع الذي يعتبر من المواضيع التي نطرقها لأول مرة فيما يتعلق بهذه الشخصية المغربية، ويمكن أن نجيب من خلال هذه السطور على عددٍ من الأسئلة التي يحتاج النشطاء إليها والتعرف على فحواها والمعلومات الشاملة التي ترتبط بها، وقد كانت ولا زالت الأخبار تتحدث عن الخلاف الذي وقع مؤخراً بين ابتسام وبين السيدات في المجتمع المصري على شبكة الانترنت.

من هي ابتسام مومني ويكيبيديا

ابتسام مومني شابة مغربية تعمل في الغناء والتمثيل وعروض الأزياء تعرف عن نفسها في حسابها الشخصي بأنها حائزة على لقب ملكة جمال المغرب في عام 2019م و ملكة جمال شمال أفريقيا في العام الجاري 2020، وقد أصدرت كليباً لها ظهرت فيه على شبه كبير من الشابة المغربية المشاركة في عرب آيدول ابتسام تسكت، وهو ما اعتبره الكثير من المتابعين من التقليد في سبيل الوضول للشهرة، كما أن هناك من عبر أن الله يخلق الكثير من الكائنات تشبه بعضها بعضاً، وأن هناك شبهاً واضحاً بينهما على الحقيقة، وقد زادت الكتابة عن ابتسام بعد مهاجمتها السيدات المصريات ووصفهن بأنهن يشبهن الرجال وهذا ما جعل المصريات يخرجن عن صمتهن ويتهمنها بأنها ليست ملكة جمال وإنما ملكة فلاتر في دلالة على أن جمالها مصطنع.

قصة ابتسام مومني وسعد المجرد والمصريات

بعد أن كان من المقرر أن يشارك سعد المجد المغني المغربي المعروف والذي ظهر مع الممثل المصري محمد رمضان في أغنية (انساي) في مهرجان في جمهورية مصر العربية، خرجت مطالبات كبيرة من النشطاء في مصر تتهمك سعد المجرد بأنه من المتحرشين وتطالب بمنعه من دخول مصر، وقد صدر قراراً رسمياً بإلغاء فعالية سعد المجرد في مصر على إثر ذلك، ويود سبب اتهامه بذلك على غرار القضايا  المختلفة التي أدين بها خلال السنوات الخمس الأخيرة والتي تتعلق بالاغتصابات المتجددة له مع بنات فرنسيات، في أعقاب ذلك المنع نشرت ابتسام مومني على حسابها الشخصي مدافعة عن سعد المجرد ومهاجمة مصريات:

  • “يعنى أنتم مفكرين الفنان سعد لمجرد رح ينزل فى الحفل يتحرش ببناتكم وهما مثل الرجال”.
  • ونشرت صورة عبر خاصية الاستوري للممثل المصري أحمد عبد العزيز وكتبت عليها: “المصريات اللى هيتحرش بيهم سعد لمجرد”.
  • ونشرت صورة أخري قالت فيها :” جمالي جمال بدون ولا نقطة مكياج يا صاحبات كوع اسود لهلا لسه ماسمعتكم شي بس لانو عندي اصدقائي من مصر”.

اعتذار ابتسام مومني للمصريات

بعد أن بدأت النساء المصريات بالهجوم كردة فعل على ما نشرته المغربية ابتسام مومني، اضطرت للعودة عما نشرته واعتذرت للمصريات لأنها رأت أنها لم تكن تقصد التعميم فيما كتبت سابقاً وقالت:

  • “مصر بلد شقيقة وعزيزة هي ونساءها وشعبها على قلوبنا واحترمها هي بلاد الثقافة والحضارة .. فأنا قصدت الجزء البسيط الذين هاجموا المغرب وبناتها.. وأنا أكيد لم أكون أقصد التعميم لأن التعميم لغة الجهلاء”..
  • “سعد لمجرد فنان مغربي وعربي وعالمي.. وللأن القضية مجرد تهمة لم يثبت شيء عليه ..فالذين أخذوا قرار حملة منع داخلو الفن والأمور الشخصية …وأنا كونى فنانة مغربية وتقديرا لفنه وقفت مع الحق لأنه هاجموه بدون أي سبب وأكيد البعض لا ” لا أعمم”.. هو كونوا فنان الصف الأول والمغرب لأنه كلنا بنعرف جمهور سعد في كل الوطن العربى ما شاء الله فلازم يحترموه”.

تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الشخصيات المعروفة في الوسط الفني تتهم المغربية ابتسام مومني بأنها نكرة أو فنانة مغمورة، أو غاوية شهرة أو فتاة القفطان، أو كاذبة ولكل من هذه الدعاوى طبيعة خاصة بها، إلا أن هذا الوسط الفني أو الغنائي أو التمثيلي في الكثير من الأحيان يحتوي على مشادات وخلافات وخروج عن حدود الأدب كما أن هناك من يصفه بالوسط القذر لأنه يصل أحياناً في الجوانب السيئة إلى أبعد ما يتصور الإنسان من البعد عن العفة والاحتشام والحياء، وهذا ما يدفع الأسر الطيبة التي تريد حفظ أبنائها وبناتها لعدم المشاركة في هذا الوسط الذي تنتهي المطافات بنشر أبخار وخصوصويات وفضائح المشاركين فيه على شبكة الانترنت.