من هي سديم الزهراني ويكيبيديا، لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات السوشيال ميديا جزء لا يتجزأ من حياة المشاهير، وهناك بعض المشاهير من الأطفال الذين يمتلكون حسابات شخصية ولديهم تفاعل كبير مع جماهيرهم من خلالها على الرغم من صغر سنهم، ومن بين الأطفال الذين لمع نجهم في الآونة الأخيرة “سديم الزهراني”، لذلك اليوم نتعرف أكثر عليها من خلال هذا الموضوع الشيق ونتعرف أكثر على أبرز مشاهير السناب شات من الأطفال.

من هي سديم الزهراني ويكيبيديا

سديم الزهراني هي طفلة منشدة ومغنية مشهورة، وما زاد شهرتها هو حسابها على سناب شات الذي تتفاعل مع جمهورها دائما من خلاله وهو كالتالي: sadeem_s56

أهم أناشيد وأغاني سديم الزهراني: نقطة سطر، آمال تشرق، درب النجاة، هل هلالك يا رمضان.

تطبيق سناب شات

سناب شات Snapchat هو إحدى التطبيقات التي يتم من خلالها عمل مراسلة إلكترونية، وهذا التطبيق يحمل على الهاتف المحمول، وقام بإنشاؤه وتطويره “إيفان شبيجل وبوبي مورفي” وهما طالبان في جامعة ستانفورد وذلك في عام 2011م، ويعتبر سناب شات طريقة ممتعة للتواصل بين الشباب.

يقوم مستخدمي سناب شاب بتبادل الصور ومقاطع الفيديو ويطلقون عليها سنابات Snaps، أو لقطات وذلك لأنها تختفي بعد عرضها، وتطبيق سناب يقدم خصائص مختلفة تتيح لمستخدميه إضافة تأثيرات وأدوات لتحرير الصور ومقاطع الفيديو ويتم مشاركتها مع الأصدقاء، كما يمكن تحديد الفترة التي يتم عرض السنابات فيها والتي تترراوح ما بين 1-10 ثواني ثم تختفي بعدها.

مميزات وخصائص سناب شات

تتطور خصائص ومميزات سناب شات يوميا منذ تم انشاؤه، مما يجعله أكثر متعة وتسلية وجذبا وأهم خصائصه ما يلي:

قصة سناب شات

قصة سناب شات Snapchat story هي سرد لقصة مكونة من مجموعة صور وفيديوهات يتم التقاطها ووضعها على التطبيق،وهذه القصص تظهر في صورة دائرة عندما يتم النقر عليها تقوم بعرض اللقطات، والأصدقاء والمستخدمون الآخرون يمكنهم رؤية القصة لمدة 24 ساعة فقط تختفي بعدها.

رمز السناب

أو المعروف باللغة الإنجليزية ب SnapCode، وهو خاصية تعطي لكل شخص رمزا خاصة به لا يملكه أي أحد غيره عند تسجيل حساب في تطبيق سناب شات، وعندما يرغب بإضافة أشخاص آخرين، يقوم عمل لقطة شاشة للرمز الخاص به لتتم الإضافة تلقائيا إلى قائمة الأصدقاء.

خريطة سناب شات snap map

وهي عبارة خريطة تعرض الموقع الفعلي لكل شخص موجود لديك، وتستطيع مشاركة موقعك مع الأصدقاء، وتوجد خاصية تمكنك من تشغيل أو وقف الخريطة للتطبيق.

خاصية Snapstreak

هذه الميزة يستطيع خلالها اثنين من مستخدمي سناب شات ارسال صورة أو فيديو لبعضهما البعض على ألا تمر 24 ساعة فقط على هذه اللقطة، ثم يرسلان لقطة اخرى قبل انتهاء ال24 ساعة، لكن بشرط أن يتم تبادل ارسال الصور لمدة 3 أيام متتالية ويستطيع الاثنان بعدها الحصول على نقطة لكل صورة أو فيديو يرسل في اليوم التالي، وعدد النقط أو الرقم الذي يحصل عليه يكون انعكاس لقوة صداقتهما ومدى استخدام التطبيق.

عيوب تطبيق سناب شات

هناك بعض السلبيات الناتجة عن استخدام سناب شات وخاصة للأطفال والمراهقين وهي كالتالي:

  • ضياع الكثير من الوقت حيث يجعل الأطفال والمراهقين مدمنين عليه ويهدرون الكثير من الوقت في ارسال السنابات لبعضهم البعض.
  • قد يتعرض الاطفال لمحتوى غير ملائم لعمرهم أو يتم خداعهم عن طريق حيل تسويقية عبر كل من الإعلانات والقنوات والأشخاص.
  • يمكن لأي شخص أن يقوم باستخدام محرك البحث للبحث عن الأصدقاء والحصول على معلومات الأشخاص عن طريق قاعدة بيانات سناب شات.
  • يبعث سناب شات نوع من القلق في نفس الآباء والأمهات لأن التطبيق يمنعهم رؤية الصور والرسائل المتبادلة فلا يمكنهم وضع الرقابة اللازمة على أبنائهم الصغار.