فى معظم الدول تم إطلاق العملي التعلية عن عبد وحتي فى الامارات سوف تكون عن بعد، بعد ان أعلنت عن جدول حصص التعليم عن بعد الامارات 2020، وهي متابعة من خلال تطبيقات التعليم عن بعد فى الامارات العربية المتحدة، لذي واجب ان يكون لديك خبرة كبيرة بالتعامل مع جدول الحصص كطالب وولي أمر، فالعملية التعليمة تواجه الكثير من المصاعب، ولكن تعمل الامارات على تسهيل هذا الامر.

سهولة الامر جاء بإطلاق عدد من التطبيقات التى من خلالها تمكنك من متابعة جدول حصص التعليم عن بعد الامارات 2020، والتواصل ما بين الطالب ومدرس المادة أو ما بين ولي الامر والمعلم، وقم من الان بتحميل تطبيقات التعلم عن بعد على الايفون والاندرويد والتمتع بالخدمات المتاحة.

حصص التعليم عن بعد الامارات 2020

قبل بداية التعليم عن بعد بشهر قامت وزارة التعليم الإماراتية بالتخطيط بشكل جيد من جل استقبال العام الدراسي الجديد، وقامت الخطة على استقبال الفصل الدراسي الأول، وأطلقت حصص التعليم عن بعد الامارات 2020، التى يتم تطبيقها من خلال تطبيقات العلم عن بعد، ومن خلال الدخول على التطبيقات يمكنك ان تتماشي مع العملية التعليمية بكل سهولة.

جدول حصص التعليم عن بعد الامارات 2020

يمكنك الان متابعه جدول حصص التعليم عن بعد في الامارات العربية المتحدة لعام 2020 العام الدراسي الجديد من خلال الدخول على تطبيقات التعليم عن بعد مثل تطبيق منصة ألف للتعليم و تطبيق مايكروسوفت تيمز وتطبيق منصة مدرسة، وتطبيق نهله وناهل، هذه المنصات يمكن ان تجد من خلالها جدول حصص التعليم عن بعد، فعند الدخول على إحدى التطبيقات يمكن التعرف على جدول الحصص التعليمية، أيضا على جميع الدروس والخطة الدراسية للفصل الدراسي الأول هذه التطبيقات متاحا عليها كافه الأمور التي تتعلق في التعليم عن بعد وتتعلق بالعام الدراسي 2020-2021 وخاصة الفصل الدراسي الأول.

تطبيقات التعليم عن بعد في الامارات

تم الاعتماد على عدد من التطبيقات للتعليم عن بعد فى الامارات العربية المتحدة لكي تعمل على تسهيل العملية التعليمية عن بعد بالنسبة للطلاب، ففيروس كورونا أثر كثيرا على العملية التعليمية المباشرة ولذا من اجل حماية الكثير من الطلاب في الامارات قامت بالإعلان عن تطبيقات التعليم عن بعد في الامارات العربية المتحدة وهي التالية:

  • منصة ألف للتعليم: تأسّست هذه (منصّة ألف)، للتعليم سنة 2015، وهي من المنصّات التي عملت لتوفير نظام تكنولوجي، يلبي احتياجات نظام التعليم فى المدارس الحكومية بالإمارات، ونستطيع الانتقال لهذه المنصّة “من هنا“.
  • تطبيق مايكروسوفت تيمز: تمّ تطوير التّطبيق من قبل مؤسسة أو شركة مايكروسوفت الأمريكيّة وهي الرّائدة في مجالات التكنولوجيا والحاسوب، ويمكننا تحميل تطبيق مايكروسوفت “من هنا”  للأندرويد أو “من هنا” للايفون.
  • منصّة مدرسة: تمّ توفير المنصّة لأكثر من 50 مليون طالب عربيّ، لكي يتمكّنوا من استمرارية دراسة مواد الرياضيات والعلوم وغيرها من المواد، ويمكننا زيارة منصّة مدرسة من خلال الرابط  “من هنا” مباشر.
  • تطبيق نهلة وناهل:يعمل التّطبيق بتوفير الكثير من الموادّ الدّراسيّة التى تكون مخصصة للأطفال، ويمكننا تحميل التّطبيق “من هنا“.

بداية العام الدراسي فى الامارات – إجراءات 2020

وكانت قد أعلنت وزاره التربية والتعليم في الامارات العربية المتحدة عن اقتراب بدء العام الدراسي الجديد وسوف يتم استئناف الدراسة في تاريخ 30 أغسطس الجاري أي يوم الأمس، وهذه الاستعدادات سوف تكون من ضمنها إجراءات احترازية حتى يتم الوقاية من فيروس كورونا، وهناك آليات سوف تتخذ من قبل وزاره التعليم تصب في مصلحه الطالب وسوف تسهم في تحقيق أعلى معايير السلامة والصحة في المدرسة، كما أن وزاره التربية والتعليم أتاحت لأولياء الأمور المجال في حرية الاختيار ما بين تعليم أبناءهم فى المدارس، أو تعليمهم الكترونيا تعليم عن بعد، في ضل التعايش مع فيروس كورونا.

وفعليا قامت وزارة التربية والتعليم فى الامارات بالتخطيط للفصل الدراسي الأول للعام 2020/2012، وتم وضع جدول حصص التعليم عن بعد الامارات 2020، حتي نهاية الفصل الأول، لكي يكون لديها مجال للتغيير على الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني إذا تم التوصل الى لقاح فعال لفيروس كورونا، ومن الان ننتظر وصول النتائج الأبرز حول فعالية اللقاحات التى تم اكتشافها فى روسيا والصين وغيرها، والسلامة نتمناها للجميع.