اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون، تعتبر طبقات الغلاف الجوي التي تحتوي على طبقة الأوزون، والتي تحمي الكائنات الحية من الأشعة فوق البنفسجية، من أكثر المفاهيم شيوعًا في الجغرافيا لتحديد أي معلومات تتعلق بالغلاف الجوي والتي تمثلها طبقات الغلاف الجوي التي تنتجها الغازات. ترتفع في الهواء، أي الغازات ذات الوظيفة الخاصة التي يمتصها الطلاء، كما ان الأوزون الموجود في الستراتوسفير هو أحد الغازات الموجودة في الغلاف الجوي وتتمثل وظيفته الرئيسية في حماية كل شيء على الأرض من الكائنات الحية والنباتات وغيرها من خلال عملية امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة كمية الأشعة فوق البنفسجية، ما نريد معرفته، أي طبقات الغلاف الجوي تحتوي على طبقة الأوزون التي تحمي الكائنات الحية من الأشعة فوق البنفسجية.

اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الاوزون

طبقة الأوزون هي الطبقة الممثلة في الغلاف الجوي والتي تحتوي على غاز الستراتوسفير والذي يتواجد بكميات كبيرة في الغلاف الجوي والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 50 كم 2 فوق الأرض وهذه الطبقة مهمة للغاية ولها تأثير كبير على حياة الإنسان، حيث أن كل ما هو موجود على الأرض بسبب وجود غاز الأوزون بداخلها مما يحدد كمية الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة منها والتي تصل إلى الأرض بسرعة كبيرة.

طبقة الستراتوسفير هي إحدى الطبقات المهمة للغاية لسطح الأرض بسبب دور هذه الطبقة. وهذا له تأثير كبير على الدراسات العلمية لهذه الطبقة التي تعد أهم جزء من الغلاف الجوي، وحل سؤال اي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون هو الستراتوسفير، حيث يوجد في الغلاف الجوي مجموعة من الطبقات التي يوجد لها العديد من الوظائف والمهام في الكون.