سبب تسمية سورة الحجرات بهذا الاسم، يتساءل الكثير من الناس عن السبب وهو احد الاسئلة المهمة التي يجب ان يسالها الانسان لنفسه، لانه يعد من التامل في ايات القران الكريم. ان قيام الانسان بالبحث عن اجابات للاسئلة التي تخطر في باله من الاشياء المهمة التي تساهم في التعمق في فهم القران الكريم وايات الله التي خلقها من اجل ان يتاملها الانسان ويستشعر قدرة الله العظيمة التي لا مثيل لها.

هذه الصفحة تم انشاءها خصيصا من اجل معرفة سبب تسمية سورة الحجرات التي تعد احد المعلومات التي نولي اليها اهتماما كبيرا لانها احد الاسئلة الدينية المتعلقة بالقران الكريم، هذا الكتاب المعجزة التي عجز كل الكفار على احضار مثله.

سبب تسمية سورة الحجرات

يوجد في القران الكريم 114 سورة، وسورة الحجرات هي احد هذه السور التي يجب قرائتها، ويعد قراءة القران الكريم احد العبادات المهمة والتي يجب ان يقوم بها جميع المسلمين، حيث ان الانسان اذا اهم القران الكريم فانه قد ضيع على نفسه الكثير من الاجر والثواب الذي يمكن الحصول عليها من قراءة القران الكريم.

  • السؤال: سبب تسمية سورة الحجرات
  • الجواب: السبب هو انها تتحدث عن حجرات زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، حيث ان كل زوجة من زوجات النبي كان لها حجرة، وقد كان مكان هذه الحجرات ملتصقة بالمسجد النبوي من الخلف.

تحتوي سورة الحجرات على العديد من القصص التي يريد الله سبحانه وتعالى ان يتعرف عليها الناس من اجل ان يتعظوا ويتعلموا منها، وقد استخدم الله سبحانه وتعالى العديد من قصص الاقوام السابقة التي كفرت بالنبي الذي ارسله الله لهم وقد قام الله بخسفهم وتدميرهم جزاءا بما عملوا من الاصرار على الكفر وعدم عبادة الله بالرغم من انهم مدركين تماما ان النبي الذي امامهم هو نبي الله فعلا.