كم يبعد القمر عن الارض، يتساءل الكثير من الناس عن بعد القمر عن الارض، وهي من الاسئلة المهمة التي تطرح نفسها عند الحديث عن الفضاء والارض ودوران القمر حول الارض، ولماذا لا يقع القمر على الارض ويشكل تصادم كبير، كل هذه الاسئلة تحتاج في البداية الى الاجابة على سؤال كم يبعد القمر عن الارض. العديد من الاشخاص الذين لا يعرفون الاجابة، ولذلك قد راينا انه من الجيد انشاء صفحة على موقع المنهاج هذا من اجل تسهيل القراءة والسهولة امام الجميع ولاسيما ان العمل مازال مستمرا في عرض المعلومات المفيدة مثل بعد النجوم عن بعضها البعض.

سوف يكون معرفة كم يبعد القمر عن الارض من الاشياء المهمة التي يحتاج اليها الطالب او الشخص الدارس للفضاء، من خلال تحديد المسافة بين القمر والارض سوف يكون في مقدور الطالب معرفة الاجابة.

كم يبعد القمر عن الارض

يدور القمر حول الارض، وهذا النظام كله يدور حول الشمس، والنظام الشمسي كله ايضا يدور حول مجموعة من النجوم البعيدة. ان الفضاء الشاسع يحتوي على عدد لا يحصى من النجوم والكواكب، وكلها تتصف بميزات مختلفة عن الاخرى، وما يجعل كوكب الارض مميزا هو انه يحتوي على كافة الصفات التي تجعل الحياة ممكنة عليه. لذلك يعد من الاشياء الجيدة التي يجب الاهتمام بها.

  • الجواب: 384,400 كم

اذن تظهر من الاجابة ان القمر يبعد اكثر من ربع مليون من الكيلومترات، وهذه المسافة هي الامثل من اجل ان يدور القمر حول الارض، لقد خلق الله الكون بدقة كبيرة، وخطا واحد مقداره اقل من 1 سم سوف يفشل هذا النظام المتناسق المحكم، ان هذه المسافة لو كانت اقل فان القمر كان سوف يقع على الارض ويصطدم به ليحدث دمار شامل على كوكب الارض وتصبح الحياة غير موجودة.