مرحلة الطفولة مرحلة مهمة جداً في حياة الأطفال، لذلك يسعى الوالدين بكل حرص وحب إلى تكون هذه المرحلة مفيدة لتنمية وصقل شخصية الطفل في جميع الجوانب، ويبحث كل من الوالدين على رياض أطفال تناسب ميول طفلهم وتلبي جميع احتياجاته، وذلك حتى يتمتع بهذه المرحلة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يقوم بتنمية جوانبه العقلية والعاطفية والنفسية أيضاً.

ما هو نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1441

يعتبر نظام نور لتسجيل رياض الأطفال من الأمور الهامة التي تسعى وزارة التعليم السعودي إلى تطويره كسائر كافة خدماتها التي تقوم بتقديمها الطلاب في جميع المراحل التعليمية، وهذا ما تم العمل عليه بالفعل حيث قامت هيئة التعليم في روضة نور بتحديث نظام التسجيل لرياض الأطفال ١٤٤١ وجعله إلكترونياً، وذلك لكي يسهل على أولياء الأمور تسجيل أبنائهم، بالإضافة إلى أنه يمكن للطلاب الاستفادة من هذا الرابط الإلكتروني حيث يوجد فيه المقررات الدراسية، وأيضاً إمكانية معرفة الدرجات، وهذا بالطبع يوفر الوقت والجهد على جميع الأطراف، من أولياء أمور وهيئة تدريسية وأيضاً الطلاب.

 

مواعيد تسجيل رياض الأطفال ١٤٤١

بالطبع مواعيد تسجيل الطلاب في رياض الأطفال، يجب أن تحدد كسائر المرافق التعليمية الأخرى، حيث من الطبيعي أن يتم تحديد موعد لتسجيل الطلاب في المدارس وأيضاً يمتد هذا الشيء لطلاب الجامعات بكل تأكيد، فلا يقتصر تحديد موعد تسجيل الطلاب في رياض الأطفال عليهم فقط، ووفقاً لذلك:

فقد حددت وزارة التربية والتعليم العالي في السعودية مواعيد تسجيل الطلاب في رياض الأطفال ١٤٤١_١٤٤٢، وأعلنت أنه يمكن لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم بتاريخ نظام نور لتسجيل رياض الاطفال 1441 وذلك بموجب ٨ جمادي الآخر ١٤٤١/ والذي يوافق الثاني من فبراير لعام ٢٠٢٠.

والذي يجب أن تتوافر في الطفل أهم الشروط، وهي أن يتوافق عمر الطفل عند التسجيل مع المرحلة التعليمية التي يختارها ولي أمر الطفل أثناء التسجيل.

ما هي شروط تسجيل الطفل في رياض الأطفال ١٤٤١

لا يمكن لأي طفل أن يتم تسجيله في مرحلة رياض الأطفال إلا إذا استوفى الشروط التالية، وذلك بناءً على ما حددته وزارة التربية والتعليم السعودي:

  • يجب على الطفل الذي سيلتحق في المستوى الأول أن يكون قد أكمل عامه الثالث دون أن يتم الرابع وذلك مع بداية تاريخ الثالث والعشرين من شهر ديسمبر لعام ١٤٣٥، وحتى تاريخ الثالث والعشرين من شهر ديسمبر لعام ١٤٣٦.
  • أما فيما يخص المستوى الثاني، فيجب على الطالب الملتحق أن يكمل عامه الرابع دون أن يتم عامه الخامس.
  • فيما يخص المستوى الثالث والأخير، يجب على الطالب الملتحق أن لا يقل عمره عن ٦سنوات، ويمكن قبول الأطفال الذين يقل عمرهم عن عمر ال٦ سنوات بثلاثة أشهر فقط تجاوزً.

طريقة تسجيل الطفل في رياض أطفال في نظام نور 1441

تتوافر عدة خطوات والتي يفترض أن يتبعها ولي الأمر في حال رغبته في تسجيل ابنه في مرحلة رياض الأطفال في نظام نور التعليمي، ولذلك سنتطرق إلى ذكر هذه الخطوات فيما يلي:

  • ينبغي أن يدخل الفرد على الموقع الالكتروني لنظام نور التعليمي، وذلك من خلال الدخول إلى منصة وزارة التعليم السعودية الالكترونية ولذلك يجب استخدام الرابط الآتي: https://www.moe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx
  • يجب أن يضغط الشخص على خانة الخدمات الالكترونية المتواجدة في الشريط الأعلى للصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثَم النقر على خانة برنامج نور المندرج ضمن قائمة الخدمات.
  • ستظهر صفحة أخرى مخصصة لبرنامج نور التعليمي، حيث ينبغي أن يقوم الفرد بإنشاء حساب جديد في منصة برنامج نور وذلك باستعمال رقم السجل المدني واسم المستخدم وكلمة مرور، وبذلك يستطيع الفرد الدخول إلى موقع نظام نور الالكتروني بملء بيانات بسيطة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور، بالإضافة إلى إعادة كتابة رمز التحقق المرئي.
  • ثم يجب الضغط على أيقونة تسجيل الطالب في مرحلة رياض الأطفال 1441.
  • ومن ثَم ينبغي أن يكتب ولي الأمر جميع البيانات المطلوبة والخاصة بالطالب من الاسم ومكان الإقامة وما إلى ذلك.
  • ويلي ملء هذه البيانات النقر على خانة تسجيل الطلب.
  • ويفترض أن ينتظر ولي الأمر بعض الوقت حتى يتم إرسال رسالة نصية على رقم هاتف ولي الأمر الذي قام بتسجيله ضمن البيانات المطلوبة والتي يؤكد مضمونها قبول الطالب في المرحلة الدراسية المرغوب فيها.