هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه، هذا التعريف يعتبر من التعاريف المهمه فى العقيدة الاسلامية، وهو من المعانى المهمه التى تحالف السنة النبوية وهى عبارة عن الامر المحدث الذى لا يكن عليه الصحابة ، سوف نوضح الاجابة على السؤال هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه فى هذه المقالة مما يلى.

هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه

هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه، يبحث الطلبة على الاسئلة الصعبة التى تواجه الكثير منهم فى المنهاج المملكة العربية السعودية مما يجعل البعض يبحثون عنها عبر مواقع الانترنت، ونحن نسعى لديكم لايجاد الحل المناسب لقدرات الطلبة العقلية التى تساعدهم على سهولة الفهم والاستيعاب، واليكم الاجابة على السؤال كالتالى:

هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه/

هى( البدعة).

وهي العبادة المحدثة، التي ما جاء بها الشرع، يقال لها بدعة ، وكل البدع ضلالة، ما فيها أقسام، كلها ضلالة، لقول النبي ﷺ: كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة. وكان يقول هذا في خطبه، يقول ﷺ: أما بعد: فإن خير الحديث كتاب الله ،وخير الهدي هدي محمد ﷺ، وشر الأمور محدثاتها. ويقول: كل بدعة ضلالة.
ويقول ﷺ: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد. ويقول ﷺ: من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد،فالبدعة ما أحدثه الناس في الدين، من العبادات التي لا أساس لها،يقال لها بدعة، وكلها منكرة ، وكلها ممنوعة.