المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الاحداث ويكتب عنها، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية،حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لقدراتهم ومهاراتهم،سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال المقرر المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الاحداث ويكتب عنها فيما يلى.

 

 

المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الاحداث ويكتب عنها

المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الاحداث ويكتب عنها، سوف نقدم لكم الاجابة على السؤال المقرر فى كتاب التاريخ والذي يهتم به الكثير من الطلبة لتوصل الى حل صحيح ودقيق، واليكم الاجابة كالتالى.

 

المؤرخ هو الشخص الذي يدرس الاحداث ويكتب عنها/

المؤرخ، هو الشخص الذي يدرس ويكتب عن الماضي والذي يعتبر حكماً عليه، يهتم المؤرخون بالسرد المنهجي والمستمر والبحث عن أحداث الماضي المتعلقة بالعرق البشري؛ وكذلك بدراسة التاريخ في جميع العصور.

إذا كان الشخص مهتماً بالأحداث التي سبقت التاريخ المكتوب، فيكون هذا الشخص مؤرخ لما قبل التاريخ. بالرغم من أن استخدام وصف “مؤرخ” على المؤرخين الهواة والمحترفين على حد سواء، إلا أن الوصف اقتصر في الآونة الأخيرة على ما يحمل درجات أكاديمية في هذا التخصص. على الرغم من ذلك، يتم تصنيف بعض المؤرخين حسب المنشورات أو التدريب والخبرة.

أصبح التأريخ مهنة احترافية في أواخر القرن التاسع عشر حيث ظهرت الجامعات البحثية في ألمانيا وأماكن أخرى.