تمثل القوائم التالية الأرباح والخسائر الاسبوعية بالآلاف لمحل تجاري، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية،حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لقدراتهم ومهاراتهم،سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال المقرر تمثل القوائم التالية الأرباح والخسائر الاسبوعية بالآلاف لمحل تجاري كالتالى.

 

 

تمثل القوائم التالية الأرباح والخسائر الاسبوعية بالآلاف لمحل تجاري

تمثل القوائم التالية الأرباح والخسائر الاسبوعية بالآلاف لمحل تجاري، يعتمد إعداد حسابات أي شركة لسنة جديدة، على تسجيل بعض القيود الافتتاحية التي يجب إدراجها في الميزانية العمومية للدورة المحاسبية الجديدة. ولا يمكن إعداد هذه القيود دون اللجوء إلى إقفال الحسابات الختامية المتمثلة في حساب الارباح والخسائر وحساب المتاجرة، إذ أنه من غير هذه الخطوة ستفشل الحسابات في إظهار الوضع المالي للشركة بشكل صحيح ودقيق، وللاجابة على السؤال تمثل القوائم التالية الأرباح والخسائر الاسبوعية بالآلاف لمحل تجاري، فيما يلى.

 

تمثل القوائم التالية الأرباح والخسائر الاسبوعية بالآلاف لمحل تجاري/

حساب الارباح والخسائر هو أحد أهم الحسابات الختامية في المؤسسة، حيث يعرض إيرادات الشركة على مدار السنة وتوضح الأرقام المعروضة في هذا الحساب ما إذا كان نشاط الشركة يحقق ربح أو خسارة خلال الدورة المحاسبية. كما وتظهر حسابات الأرباح والخسائر إجمالي الدخل والنفقات، أي يمكن من خلالها تحديد ما إذا كانت الشركة تحقق دخلا يفوق ما تنفقه على مصاريف التشغيل أو العكس.

بشكل أوضح، يمثل حساب الارباح والخسائر ربحية العمل، ولكنه في نفس الوقت لا يعطي صورة كاملة عن وضعية الشركة المالية إلا إذا اكتملت القوائم المحاسبية وعلى رأسها الميزانية العمومية.

من الجانب المدين نجد في هذا الحساب العناصر التالية: إجمالي الخسارة (المحولة من حساب التداول) وجميع المصاريف غير المباشرة، بينما يتضمن الطرف الدائن الجانب الائتماني أي إجمالي الربح (المحول من حساب التداول) وجميع الإيرادات غير المباشرة.

ويتم حساب صافي الربح أو صافي الخسارة من خلال تحديد الفرق بين إجمالي الإيرادات في فترة معينة وإجمالي النفقات في نفس الفترة، حيث يتم تحقيق صافي ربح عندما تفوق إجمالي الإيرادات مجموع المصروفات، والعكس في حال تحقيق صافي خسارة ويتم في النهاية تحويل الرصيد إلى حساب رأس المال.

ولا يختلف حساب الأرباح والخسائر في المنشآت الصناعية عنه في المنشآت التجارية الذي يعد لبيان صافي النتيجة النهائية من صافي ربح أو خسارة محققة خلال الفترة المالية.