دورة حياة النبات الزهري يحدث بطريقة، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لقدراتهم ومهاراتهم، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال المقرر دورة حياة النبات الزهري يحدث بطريقة فيما يلى.

دورة حياة النبات الزهري يحدث بطريقة

دورة حياة النبات الزهري يحدث بطريقة، نود ان نقدم لكم الاجابة الصحيحة عبر موقعنا المتميز من خلال نص هذه المقالة
والتى من الممكن أن تناسب قدرات ومهارات الطلبة، بحيث تسهم فى التوصل الى درجات الفهم والاستيعاب،واليكم الاجابة على السؤال المطروح لكم دورة حياة النبات الزهري يحدث بطريقة على النحو التالى.

دورة حياة النبات الزهري يحدث بطريقة/

ان النباتات الزهرية تتم دورة حياتها عن طريق التلقيح من خلال الحيوانات وليس الرياح، حيث ان التلقيح عن طريق الرياح يكون لانواع غير مغطاة البذور حيث انه يكون من السهل الوصول الى داخل الزهرة وجميع معالمها من خلال الرياح الناقلة للقاح بشكل عام بعكس النباتات الزهرية لانها مغطاة.

وتبدأ دورة حياة النباتات الزهرية عن طريق تكاثر الابواغ بالبداية ويتم انتاج الخلايا الذكرية بداحلها فى المتك وايضا تنقسم الخلايا بالداخل مكونه اكثر من خليةويتم دمج كل عدة ابواغ مع بعضها البعض لتحمل كيس اللقاح وبعد فترة وجيزة يتم جفاف هذا الكيس ومن ثم تنتقل حبوب اللقاح الى اماكن اخرى.