سبب تسمية البحار القمرية بهذا الاسم، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لقدراتهم ومهاراتهم، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال المقرر سبب تسمية البحار القمرية بهذا الاسم فيما يلى.

 

سبب تسمية البحار القمرية بهذا الاسم

سبب تسمية البحار القمرية بهذا الاسم، نود ان نقدم لكم الاجابة على السؤال المطروح لكم فى كتاب ومنهاج المملكة العربية السعودية، سوف نوضح لكم الاجابة الصحيحة عبر موقعنا المتميز ومن خلال نص هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال المتتداول سبب تسمية البحار القمرية بهذا الاسم على النحو التالى.

سبب تسمية البحار القمرية بهذا الاسم/

سميت البحار القمرية بهذا الاسم لأن الفلكيين قديما ظنوا أنها بحارا حقيقية كتلك التي نراها هنا على الأرض، إلا أنها مساحات من الصخور البازلتية والتي سوّتها الحمم البركانية في ماضي القمر السحيق.

وتظهر البحار معتمة بدرجة أكبر من المناطق الأخرى لأنها غنية بالحديد والذي يعكس ضوء الشمس بدرجة أقل، ولهذا فإنها تبدو مظلمة للعين المجردة.

تمثل تلك البحار 16% من مساحة القمر، وتتواجد في الوجه المقابل لنا بشكل أكثر كثافة.

إحدى الفرضيات تقول أن سببها هو ارتطام صخري شديد في الجانب الآخر للقمر وهو ما دفع لتكون البراكين في الوجه المقابل لنا قبل مليارات الأعوام.