اساس قبول العبادات، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لقدراتهم ومهاراتهم، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال المقرر اساس قبول العبادات فيما يلى.

 

اساس قبول العبادات

اساس قبول العبادات، نود ان نقدم لكم الاجابة على السؤال المطروح لكم فى كتاب التربية الاسلامية ومنهاج المملكة العربية السعودية، سوف نوضح لكم الاجابة الصحيحة عبر موقعنا المتميز ومن خلال نص هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال المتتداول اساس قبول العبادات على النحو التالى.

اساس قبول العبادات/

هناك اسس وشروط لقبول العبادات لله:

  • اخلاص النية لله عز وجل وحده وهناك دليل قوله تعالى( وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ) ، ومعنى الإخلاص هو : أن يكون مراد العبد بجميع أقواله وأعماله الظاهرة والباطنة ابتغاء وجه الله تعالى ، قال تعالى : ( وما لأحد عنده من نعمة تجزى إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى ).
  • موافقه العمل للشرع الذى امر به الله وحده لا شريك له ومتابعة النبي صلى الله عليه وسلم فى العمل بالشرائع فقد جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : ” من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد ” رواه مسلم.