ابحثي في مصادر المعرفه عن اول حجر صحي في تاريخ الاسلام، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لقدراتهم ومهاراتهم، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال المقرر ابحثي في مصادر المعرفه عن اول حجر صحي في تاريخ الاسلام فيما يلى.

 

ابحثي في مصادر المعرفه عن اول حجر صحي في تاريخ الاسلام

ابحثي في مصادر المعرفه عن اول حجر صحي في تاريخ الاسلام، نود ان نقدم لكم الاجابة على السؤال المطروح لكم فى كتاب  منهاج المملكة العربية السعودية، سوف نوضح لكم الاجابة الصحيحة عبر موقعنا المتميز ومن خلال نص هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال المتتداول ابحثي في مصادر المعرفه عن اول حجر صحي في تاريخ الاسلام على النحو التالى.

ابحثي في مصادر المعرفه عن اول حجر صحي في تاريخ الاسلام/

الحجر الصحي بمعناه اللغوي يعني التقييد و هو تقييد حركة الناس المصابين بمرض معين مخافة العدوى و انتشار المرض الذي قد يصيب الكثير من الأشخاص المعافين، قال النبي صلى الله عليه و سلم أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر الطاعون فقال:(بقية رجز أو عذاب أرسل على طائفة من بني إسرائيل، فإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها، وإذا وقع بأرض ولستم بها فلا تهبطوا عليها).

وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال أن النبي صلى الله عليه و سلم قال” الفارٌ من الطاعون كالفارٍ من الزحف و الصاابر فيه كالصابر في الزحف” .

وكذلك على سبيل المثال مرض الطاعون مات الكثير من المسلمين فى بلاد الشام ومات عدد من صحابة رسول الله مثل أبو عبيدة الجراح والذى اصيب بطاعون عمواس وتوفى على الفور مع صراع مع المرض، وقد كان مرض الطاعون فى سبب حصد 30 الف مسلم من بينهم قادة وصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم.