من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لقدراتهم ومهاراتهم، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال المقرر من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك فيما يلى.

من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك

من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك، نود ان نقدم لكم الاجابة على السؤال المطروح لكم فى منهاج المملكة العربية السعودية،
سوف نوضح لكم الاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المتميز ومن خلال نص هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال المتتداول من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك على النحو التالى.

من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك/

قال تعالى( لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَىٰ نِعَاجِهِ ۖ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا
الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ ۗ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ)

تفسير الاية كالتالى:

قال داود: لقد ظلمك أخوك بسؤاله ضم نعجتك إلى نعاجه، وإن كثيرًا من الشركاء ليعتدي بعضهم على بعض، ويظلمه بأخذ حقه وعدم إنصافه مِن نفسه إلا المؤمنين الصالحين، فلا يبغي بعضهم على بعض، وهم قليل. وأيقن داود أننا فتنَّاه بهذه الخصومة، فاستغفر ربه، وسجد تقربًا لله، ورجع إليه وتاب.