اذكر الايه الداله على مهمه الرسول صلى الله عليه وسلم، الرسول صلى الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء والمرسلين حيث جاء للناس وهو حامل رسالة الاسلام الى الناس أجمعين، وهذه الرسالة نولت على الارض ليوم الدين، وأمره الله عز وجل بنشرها بكافة بقاع الارض لانها رسالة مهمه لحياة الناس، وهناك الكثير من الادلة الشرعيه على هذه الرسالة،  للاجابة على السؤال اذكر الايه الداله على مهمه الرسول صلى الله عليه وسلم فيما يلى.

اذكر الايه الداله على مهمه الرسول صلى الله عليه وسلم

اذكر الايه الداله على مهمه الرسول صلى الله عليه وسلم، هناك الكثير من الادلة القرأنية فى كتاب الله تعالى على مهمه وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وتبليغ رسالات الله للناس أجمعين، سوف نقدم الاجابة على السؤال اذكر الايه الداله على مهمه الرسول صلى الله عليه وسلم على النحو التالى.

اذكر الايه الداله على مهمه الرسول صلى الله عليه وسلم/

  • قوله تعالى :(يا أيها الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ ).
  • قوله تعالى :(مَا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ فِيمَا فَرَضَ اللَّهُ لَهُ سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَراً مَقْدُوراً * الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً ).
  • قال الله تعالى: (لقد مَنَّ الله على المُؤمنينَ إذ بَعَثَ فيهم رسُولاً من أنفُسِهِم يَتلُوا عليهم آياتِهِ ويُزَكِّيهِم ويُعَلِّمُهُمُ الكتابَ والحِكمَةَ وإن كانوا مِن قَبلُ لفي ضَلالٍ مُبينٍ).