عادة ما ينبعث في اثناء التحلل الاشعاعي، هذا السؤال يتتداوله الطلبة فى مادة العلوم العامة وهى من اهم المواد التعليمية المطروحه ضمن الخطة التتدريسية لكافة المراحل التعليمية، وهى تتضمن تفسير واضح للظواهر الفيزيائية والكيميائية التى تحدث فى البيئة مما حولنا، للاجابة على السؤال عادة ما ينبعث في اثناء التحلل الاشعاعي فيما يلى.

عادة ما ينبعث في اثناء التحلل الاشعاعي

عادة ما ينبعث في اثناء التحلل الاشعاعي، من المعروف بأن التفاعلات الكيميائية فى العديد من الصناعات المختلفة حيث انها تمر بعدة خطوات تحت اطار علمى مدروس بشكل دقيق وسليم، من خلال تناول هذه المقالة سوف نجيب على السؤال المطروح عادة ما ينبعث في اثناء التحلل الاشعاعي على النحو التالى.

عادة ما ينبعث في اثناء التحلل الاشعاعي/

التحلل الاشعاعى: عندما تتحلل النظائر فإنها يمكن أن تفقد بعضها من الجسيمات الذرية الموجودة بها، اى الالكترونات والبروتونات وتتحول من عنصر واحد الى عنصر أخر.

فى بعض الاحيان فإن تلك النظائر تتحلل من مستقرة الى غير مستقرة، وهذا ما يمكن ان يحدث بإستمرار فى سلسة مشعه طويلة.

 

أنواع النشاط الاشعاع:

ألفا: يحدث عندما يكون هناك عدد كبير من البروتونات فى النواة فى هذه الحالة فإن العنصر سوف ينتج الاشعاع على شكل جزيئات موجبة الشحنة يطلق عليها جسيمات ألفا.

بيتا: يحدث عندما يكون هناك عدد كبير من النيوترونات فى النواة وفى هذه الحالة فإن العنصر  سوف ينبعث منه الاشعاع على هيئه جسيمات سالبة الشحنة يطلق عليها جسيمات بيتا.