ماذا تعني عملية التعظم، تعتبر عملية التعظم من العمليات المعقدة التى تؤثر على صحة الانسان وعلى شكله الخارجى، وقد تم التعرض لهذه العملية بالدراسة فى منهاج الاحياء للمرحلة الثانوية، منهاج المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر من العلوم المهمة التى يتطلب على الطالب دراستها وفهمها بالشكل الصحيح، ومن خلال هذه المقالة سوف نوضح الاجابة على المفهوم ماذا تعني عملية التعظم.

ماذا تعني عملية التعظم

ماذا تعني عملية التعظم، هو احد العمليات التى تحدث اثناء نمو الجنين وتكوين الهيكل العظمى للثديات، وبواسطتها يتم تكوين انسجة العظم، وكذلك تتضمن مجموعة من العمليات التى التى ساعدت على تشكيل الانسجة الطبيعية والصحية فيها، كما ساعدت على بناء الهيكل العظمى لجسم الانسان بالكامل، من خلال هذه المقالة سوف نوضح اجابة السؤال ماذا تعني عملية التعظم على النحو التالى.

ماذا تعني عملية التعظم/

  • التعظم فى عملية تحدد العظام وتتكون من مادة عظم جديدة عن طريق خلايا بناء العظام وتسمى تلك العملية بالتعظم او تكون العظم او تكون النسيج العظمى.

ان نموذج الغضروف ينمو فى الطول الانقسامى المستمر للخلايا الغضروفية، والذي يرافقه مزيد من افراز المصفوفة، حيث انه يسمى بالنمو الخلالى وعملية نمو المصاقب تحدث عندما ينمو نموذج الغضروف ايضا فى السمك، وذلك نتيجه من مصفوفة خارج الخلية، على السطح المحيطي للغضروف.