صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم هنا واجب على الطالب أن يكمل الفراغ، ولكن لا ننسي أن لهذا الاكتشاف أهمية كبيرة جدا، ساعدت الكثير من العلماء في بحوثهم، فكل نظرية أو اكتشاف يتم التوصل اليها، تعتبر احدي سلالم الوصول إلى نظرية أخري في حياتنا، وهي احدي مراحل الوصول إلى التقدم بالعلوم الكونية.

فمن خلال التعرف على العالم أول من افترض فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم…. يمكن أن تتيح لنا الكثير من الخوض في سيرة هذا العالم الكبير، ونعطيه الكثير من الأهمية الكبيرة التي أوصلتنا إلى تقدم كبير من بعده.

صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم

هنا يمكن أن نتوصل إلي العالم الكبير في علم الكيمياء وهو الذي وضع نظريات مهمة عن المادة ومن اهم ما يميزه انه توصل الى ان المادة تتكون من دقائق صغيرى وهي الذرات، وحينها اصبحت هناك انتفاضة كبيرة في العلم معتمدة عليه، وهو ما جعلنا نتقدم كثيرا ف ىمجالات العلوم المختلفة حول المادة، وجعل هناك بناء الكثير من النظريات الحديثة وفق المادة والذرة، وهنا يمكن ان نجيبكم على

من هو صاحب فكرة ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى الذرات.

  • العالم جون دالتون.
  • جون دالتون هو عالم كيميائي بريطاني ولد بتاريخ 6 سبتمبر لعام 1766م، وتوفي بالعام 1844، وهو من وضع النظرية الذرية والذي قام بتسميتها باسمه.