اول ميناء انشئ في عصر النهضه المباركه حيث أن السلطان قابوس رحمه الله عمل على رفعة السلطنة العمانية ومن هنا اهتم بالعمران والعمل على الاهتمام بالمشاريع النهضوية، وهو ما عرف بعصر النهضة المباركة، وكان من ضمنها هو القيام بإنشاء أو ميناء في عصر النهضة المباركة، من هنا أصبح الاهتمام بالمشاريع الإنشائية الكثير من الأهمية لدي العمانيين.

فهنا يمكن أن نتعرف على اول ميناء انشئ في عصر النهضه المباركه، والذي قام به السلطان قابوس، ونتعرف على متى تم افتتاح هذا الميناء الذي اعتبر من أهم المشاريع في عهد السلطان قابوس.

اول ميناء انشئ في عصر النهضه المباركه

اول ما استلم السلطان قابوس الحكم رحمه الله عمل على أن يدفع بالبلاد باتجاه النهضة المباركة، وكان هناك تقدما ملحوظا في مؤسسات الدولة العمانية، وكان اول ميناء انشئ في عصر النهضة المباركة في سلطنة عمان هو ميناء السلطان قابوس، وعمل السلطان قابوس على أن يدمج إدارات الموانئ مع هيئة ميناء السلطان قابوس على هيئة مؤسسة واحدة وهي شركة خدمات الموانئ.

متي تم انشاء اول ميناء في عصر النهضة

كان ميناء سلطان قابوس اول ميناء تم إنشاؤه في عصر النهضة المباركة الذي اخذ زمامها السلطان قابوس، وهذا النشوء كان في تاريخ 1974 وهو تاريخ افتتاح الميناء، والآن تقوم شركة خدمات الموانئ العمانية بالإشراف على الميناء، ويعتبر الميناء الرئيسي في سلطنة عمان، جاء السلطان هيثم ليكمل مسيرة قابوس بالعمل على الإصلاحات في جميع مناحي الحياة في سلطنة عمان.