يعتبر نهر الدانوب أطول الأنهار في الاتحاد الأوروبي، تعد الانهار من المسطحات المائية المهمة الموجودة على سطح الارض، كما هى رافد اساسي ومهم للبحار والمحيطات، ويوجد على سطح الارض الكثير من الانهار التى تتوزع فى شتى بقاع الارض، وفى جميع القارات، وتستخدم الكثير من الانهار فى الملاحة البحرية، ورى الاراضي الزراعية المنتشرة على ضفافها، حيث تعتبر من افضل انواع الاراضي المستخدمة فى الزراعة.

يعتبر نهر الدانوب أطول الأنهار في الاتحاد الأوروبي

يعتبر نهر الدانوب أطول الأنهار في الاتحاد الأوروبي، نهر الدانوب من بين الانهار الموجودة فى العالم، فهو يقع فى قارة اوروبا، وهو يصب فى البحر الاسود، ومن خلال طرح هذه المقالة سوف نوضح الاجابة على السؤال يعتبر نهر الدانوب أطول الأنهار في الاتحاد الأوروبي، على النحو التالى.

يعتبر نهر الدانوب أطول الأنهار في الاتحاد الأوروبي/

  • العبارة صحيحة.
  • نهر الدانوب يعتبر أطول نهر فى الاتحاد الاوروبي و ثاني أطول نهر فى اوروبا بعد نهر الفولجا. نهر الدانوب ينبع من الغابة السوداء فى المانيا و يمر بعدة عواصم اوروبية قبل أن يصب فى البحر الاسود عن طريق دلتا الدانوب الموجودة بين رومانيا و اوكرانيا. الدانوب يمر بعشر دول اوروبية هى: المانيا، النمسا، سلوفاكيا،، بلغاريا، مولدوفا و اخيرا اوكرانيا و رومانيا. من اشهر المدن الاوروبية التي تطل على النهر هى فيينا و بودابست و بيلجراد و براتيسلافا. طول النهر من المنبع للمصب 2864 كم . و دلتا الدانوب الموجودة اغلبها فى رومانيا تعتبرها منظمة اليونسكو واحدة من اماكن التراث العالمي التي يجب المحافظه عليها.