اكتب نصيحه لمن يستخدم الهاتف المحمول الذي أصبح من السمة العامة للأشخاص في هذا الزمان بل صار تعلقهم بالجوال أو الهاتف الذكي أكثر من تعلقهم بالأشخاص في حياتهم الاجتماعية من الآباء والأمهات والأشقاء والشقيقات كل ذلك يستدعي الكتابة عن ذلك من أجل المصلحة وإسداء النصح ولهذا كان خطاب القرأن ( والعصر * إن الإنسان لفي خسر* إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر).

اكتب نصيحه لمن يستخدم الهاتف المحمول

إن الهاتف هذا رزق من الله تعالى لك وهو سلاح ذو حدين يمكن أن يستعمل في الخير أو الشر فاستعمله في الخير لأن أصابعك التي تلمسه ستشهد عليك بذلك يوم القيامة وأنصحك:

  • لا تقرب الجهاز منك لأن هناك اشعاعات تخرج من الجهاز إلى الرأس لا بد من وجود مسافة كافية بين الهاتف الرأس، لئلا تنتقل الاشعاعات الكهرومغناطيسية لدماغ الإنسان وتفسده.
  • عدم تكرار الاتصال أكثر من 4 رنات لأن ذلك التكرار يؤدي إلى زيادة الإشعاع ومستويات الضرر لدى الإنسان، وتقديم الرسائل النصية، وتقليل مدة المكالمات.
  • عند النوم اجعل هاتفك بعيداً عن رأسك لئلا يصيبك بالضرر من خلال إشعاعات الجهاز المختلفة، كما أن ذلك يتشدد في شأن الحامل والأطفال الصغار في بداية حياتهم، كما أن تقريب الجوال من الأماكن الحساسة للجسد له آثار على الجهاز التناسلي.
  • عدم استخدامه في مشاهدة وسماع ما حرم الله أو ما يثير الفتن، وعدم الاسراف في الاستخدام فلا تلجأ له إلا عند الضرورة.