بالتعاون مع زملائك حاول تدوين مراحل التحدي بالقران الكريم، القرأن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى، وهو معجزة من المعجزات التى تحدى فيها العاملين عامة والمشركين الذين لم يؤمنوا برسالة محمد صلى الله عليه وسلم وقالوا عن القرأن الكريم بأنه ادعاء وافتراء وتحداهم بأن يأتوا بمثله أو بآيه منه والتحدى يعنى المبارزة والمباراة، وأكبرتدى بأنه اتى باللغة العربية الفصحى وهى لغتهم، وهم أكثر الناس فصاحة وبلاغة، وبالرغم عن ذلك عجزوا عن التحدى.

بالتعاون مع زملائك حاول تدوين مراحل التحدي بالقران الكريم

بالتعاون مع زملائك حاول تدوين مراحل التحدي بالقران الكريم، القرأن الكريم من الكتب السماوية التى انزلها الله سبحانه وتعالى على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فنزل القرأن مفرقآ فى ثلاث وعشرين سنة، وليس كاملا، وهذه حكمة الهية، ومن خلال تناول هذه المقالة نوضح اجابة السؤال المقرر لكم بالتعاون مع زملائك حاول تدوين مراحل التحدي بالقران الكريم على النحو التالى.

بالتعاون مع زملائك حاول تدوين مراحل التحدي بالقران الكريم/

تعددت مراحل تحدى القرأن الكريم وهى كالاتى:

  • المرحلة الاولى فيها تحداهم الله عز وجل بأن يأتوا مثل هذا القرأن فى قوله تعالى( قل لئن اجتمعت الانس والجن على ان يأتوا بمثل هذا القرأن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرآ) فعجزوا عن ذلك.
  • المرحلة الثانية فيها تحادهم عز وجل بأن يأتوا بعشر سور من مثله، وقال سبحانه( ام يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله ان كنتم صادقين) وعجزوا ايضا عن ذلك.
  • المرحلة الثالثة سهلها عليهم فتحداهم ان يأتوا بسورة منه فى قوله عز وجل ( وان كنتم فى ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهدائكم من دون الله ان كنتم صادقين) ولكنهم عجزوا.
  • المرحلة الرابعة فيها تحادهم بأبسط الطرق وهو ان يأتوا بحديث مثله وقال سبحانه وتعالى( فليأتوا بحديث مثله ان كانوا صادقين).