الفائدة من خلق النجوم كما بينها الله تعالى في كتابه الكريم  من أجل الفوائد وأوضحها ولهذا بين الله تعالى ذلك في قوله في سورة الأنعام الآية السابعة بعد التسعين ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ) كما قال أيضاً  في سورة النحل آية السادسة عشر (وَعَلامَاتٍ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ) وبذلك يتعرف الإنسان على أن هه العلامات التي توجد في السماء لها فوائد يدرس عنها الطلاب في الفصل الدراسي التعليمي الأول بالسعودية.

الفائدة من خلق النجوم كما بينها الله تعالى في كتابه الكريم

  • هداية ودلالة الناس عند السفر وهذه الدلالة يدركها الاس خاصة من سار في الصحراء أو في البحر (وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۗ قَدْ فَصَّلْنَا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ).
  • زينة للسماء الدنيا وفي ذلك جمال وبهاء لها (أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ)
  • ترجم الشياطين وهذا مما جاءت الأدلة القرآنية به (ولَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عذاب السعير). ( وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا )