اكتب مقالة اتحدث فيها عن حق الفلسطينيين بأرضهم مبرزا اهمية المقاومة في استعادة الحقوق خلال العقود السابقة حتى وقتنا الحالي، فهناك الكثير من الأعمال البطولية لاستعادة الأرض والعرض، واستعادة القدس الشرقية، إلا أن المحافل الدولية لم يكن لديها قدرة على فرض قراراتهم لانتزاع الحقوق الفلسطينية من إسرائيل.

اكتب مقالة اتحدث فيها عن حق الفلسطينيين بأرضهم مبرزا اهمية المقاومة في استعادة الحقوق

بعد أن تم صدور قرار وعد بلفور أصبحت اليهود يسيطرون على مناطق كبيرة من الأرض الفلسطينية العربية، وأعطاهم حق ليس من حقهم، ومن هنا أصبح اليهود يطالبون بإقامة دولتهم التي سميت بإسرائيل، حتى تم تأسيس دولتهم على ارض الفلسطينيين عام 1948.

  • أهمية المقاومة في استعادة الحقوق الفلسطينية

من خلال المقاومة كان هناك الكثير من استعادة بعض من الحقوق المسلوبة من الفلسطينيين، ومن خلال أعمال المقاومة تم الحصول على جزء ضئيل منها، وبعد عمليات المقاومة في الثمانينات من القرن الفائت استطاع الفلسطينيين تأسيس دولتهم وعقد اتفاقيات لبناء دولتهم، وحتى الآن أصبح هناك مطالب للحصول على الكثير من الحقوق المهمة للفلسطينيين التي تم الحصول عليها من قبل المقاومة.

ولكن نقول ان اسرائيل تعارض الكثير من المطالب الاساسية المعترف بها دوليا، وهذا اعطي المقاومة ان تكون لديها اليد العليا فى فرض الكثير من الحقائق على الارض، حتي اصبحت المقاومة معروفة عالميا فى استعادة الحقوق الفلسطينية.