اي العمليات التاليه تؤدي الى انقسام الخليه الى خليتين متطابقتين، تعد الخلية الوحدة الأساسية في جسم الكائن الحي، ويمكن أن يتكون جسم الكائن الحي من خلية واحدة أو أكثر من خليه، ولا يمكن رؤية الخلية بالعين المجردة نظراً لأن حجمها يتراوح ما بين 1- 100 ميكرومتر، وتنقسم الخلية إلى قسمين هما: الخلية النباتية والخلية الحيوانية، وتختلف الخلية الحيوانية عن الخلية النباتية من حيث التركيب والوظيفة، وفي الطبيعية يوجد أنواع مختلفة ومتعددة من الخلايا، وتم تقسيم هذه الخلايا إلى قسمين هما:

  • خلايا بدائية النواة: وهي تتكون من نواة، ولا يحيط  بهذه النواة الغشاء النووي، وبالتالي تعمل الخلايا البدائية على تكوين المادة الوراثية في داخل السيتوبلازم، ومن الأمثلة على الخلايا البدائية النواة: الخلية البكتيرية.
  • خلايا حقيقية النواة: وهي التي تتكون من نواة ويحيط بها غشاء نووي، ويفصل الغشاء الننوي النواة عن السيتوبلازم، ومن الأمثلة على الخلايا الحقيقية النواة: الفطريات والطلائعيات.

وفي سياق المقال تم التساؤل حول اي العمليات التاليه تؤدي الى انقسام الخليه الى خليتين متطابقتين، وهذا ما سنتطرق إلى معرفة إجابته الصحيحة من خلال السطور القادمة.

اي العمليات التاليه تؤدي الى انقسام الخليه الى خليتين متطابقتين

أهلا بكم، يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اي العمليات التاليه تؤدي الى انقسام الخليه الى خليتين متطابقتين؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • الانقسام المتساوي.
  • في الانقسام المتساوي يتم انقسام الخلية إلى خليتين متطابقتين.

كان هذا كل ما لدينا حول اي العمليات التاليه تؤدي الى انقسام الخليه الى خليتين متطابقتين، ولاستفساراتكم عن حلول أسئلة المناهج، الرجاء وضع السؤال في تعليق أسفل المقال.