تسمى أرض فلسطين عند علماء الآثار بأرض كنعان نسبة للكنعانيين، لكل دولة تاريخ يعود إليها، ويكون السبب في تقدمها ووصولها لهذه المرحلة من الإزدهار، أما عن دولة فلسطين العربية فتاريخها حافل بالأحداث والمعارك التي كانت من أجل تحريرها من يد الاستيطان اليهودي، والذي ما زال ليومنا هذا، وتحوي فلسطين على الكثير من الاماكن المقدسة، فهي تحوي قبة الصخرة والمسجد الاقصى وهو المكان المقدس الذي يهتم به المسلمين وبسبب احتلاله والسيطرة عليه من قبل اليهود لا يتمكن أحد من زيارته.

ولكن يدور سؤال المقال حول تسمى أرض فلسطين عند علماء الآثار بأرض كنعان نسبة للكنعانيين، فنحن نسمع دائما بأرض كنعان ونود أن نعرف من هو كنعان وهل سميت بأرض كنعان نسبة إلى الكنعانيين، كل هذه الأسئلة ستجدون إجاباتها من خلال السطور القادمة لذلك نرجو منكم متابعتنا لكي تعم الإفادة على الجميع.

تسمى أرض فلسطين عند علماء الآثار بأرض كنعان نسبة للكنعانيين

قوم الكنعانيين هم الذين هاجروا من شبه الجزيرة العربية واستقروا في بلاد الشام وتحديدا في فلسطين، ولقد أجمع جميع المؤرخين سواء الشرقيين أو الغربيين أن أول تاريخ لدولة فلسطين يعود للكنعانيين، ولم يتم ذكر اليهود في هذه التاريخ، ويمكن الآن التوصل إلى إجابة سؤال تسمى أرض فلسطين عند علماء الآثار بأرض كنعان نسبة للكنعانيين صح أم خطأ؟

الاجابة الصحيحة هي:

  • صح.
  • حيث يرجع أول آثار عرفت في دولة فلسطين منذ قدوم الكنعانيين، وبالتالي تعتبر عبارة تسمى أرض فلسطين عند علماء الآثار بأرض كنعان نسبة للكنعانيين عبارة صحيحة.

ولقد كان هذا كل ما لدينا حول تسمى أرض فلسطين عند علماء الآثار بأرض كنعان نسبة للكنعانيين، على أمل اللقاء بكم في أسئلة وأجوبة أخرى.