برنامج حاسوبي يجوب الانترنت باحثا ومجمعا للصفحات والمواقع بدلاله كلمات مختلفه هل هو المتصفح أم محرك البعث أم العنكبوت كلها من المصطلحات التقنية التي باتت دراستها مقدمة في هذا الزمان الذي تعيس فيه الدول بأسرها الحروب السبرانية المتقدمة والمتطورة، وصار الحصول على المعلومات والبيانات المختلفة مما يشغل الخبراء والباحثين، ولكن كلما كان محرك البحث أقوى وأكثر قدرة على الإتصال بعدد من الخوادم والوسائط لتبويب المعلومات كان أقدر على حيازة الثقة من المستخدمين ومن أشهر محركات البحث ( قوقل، وياهو ، والأوبرا ) وغيرها من المحركات التقنية المهمة حول العالم.

برنامج حاسوبي يجوب الانترنت باحثا ومجمعا للصفحات والمواقع بدلاله كلمات مختلفه

البرنامج هو عبارة عن نظام معين جهز من خلال لغات البرمجة التي يستخدمها المبرمج ومن خلال تشغيل هذا البرنامج يقوم بأداء عددا ً من الوظائف المهمة والضرورية .

  • الجواب: العنكبوت : ويعمل هذا العنكبوت من خلال تجميع عددا ً من الصفحات الكثيرة من خلال المحركات المختلفة في الشبكة العنكبوتية أو الانترنت وصولاً للمعلومة المهمة وكذلك تصنيفها كمراتب أولى وثانية وثالثة.

برنامج حاسوبي يجوب الانترنت باحثا ومجمعا للصفحات والمواقع بدلاله كلمات مختلفه بات علماً لا يستغنى عنه في زماننا والمعرفة بهذا المصطلح مهم للغاية كل ذلك يمكن أن يأخذ المهتم جولة في محركات Google، bing ،YAHOO ويبحث عن أي كلمة ويرى عمل المحركات لما بحث عنه واستجلاب المعلومات.