القران الكريم هو البيان الشافي للعقيده الاسلاميه لعدة امور اذكرها مع الدليل، إن العقيدة الإسلامية ذات مصادر صحيحة و موثوقة ، فدين الإسلام سواء كان عقيدة أم شريعة هو الدين الوحيد الذي حفظه الله تعالى من كل التحريف والنسيان. حيث قال الله تعالى : { إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون }، إن المسلم يتلقى عقيدته من هذا القرآن الكريم ، فهو حبل الله المتين ، من تمسك به نجا ، و من أعرض عنه ضل و شقى . حيث جاء الديل في قوله تعالى { فمن اتبع هداي فلا يضل و لا يشقى } .

القران الكريم هو البيان الشافي للعقيده الاسلاميه لعدة امور اذكرها مع الدليل ؟

حتى نتمكن من الاجابة على السؤال القران الكريم هو البيان الشافي للعقيده الاسلاميه لعدة امور اذكرها مع الدليل، يجب علينا التعرف على السنة النبوية الصحيحة،لذلك يجب علينا التصديق والانقياد والاتباع لما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , لقوله تعالى : (( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهو واتقو الله ان الله شديد العقاب ))

كما بين رسول الله عليه الصلاة والسلام , أمور العقيدة أفضل بيان, فإنه أعلم الناس في  دين الله تعالى , وافصحهم واتمهم بياناً , وانصحهم واكملهم رحمةً واشفاقاً على امته .

لذلك نجد هنا الاجابة الصحيحة للسؤال السابق والتي تتلخص في النقاط التالية:

  1.  انه كلام الله الذي لا ياتيه باطل من بين يديه ولا من خلقه تنزيل منن حكيم حميد .
  2.  ان القرآن الكريم و خصوصًا السور المكية، تقرير للعقيدة الاسلامية في موضوعاتها الرئيسية الثلاث ( التوحيد , النبوة , اليوم الآخر ).
  3.  انه أصح دليل واقوى برهان في الرد على شبهات منكري التوحيد والنبوة واليوم الآخر , كما قال الله تعالى : ( ان هذا القرآن يهدي للتي هي اقوم).
  4. احتوى القرآن الكريم على براهين عقلية متعددة في تقرير العقدية الاسلامية .
  5.  تضمن القرآن الكريم الرد على كل من يخالف للعقيدة الصحيحة , قال الله تعالى : ( ولا يأتونك يمثل من الا لجئناك بالخق واحسن تفسيرا).

إلى هنا طلابنا الأعزاء نكون قد وصلنا معكم إلى حل السؤال الديني التالي: القران الكريم هو البيان الشافي للعقيده الاسلاميه لعدة امور اذكرها مع الدليل، حيث كانت الاجابة كما هي موضحة في السطور السابقة.