اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر، يوجد في غلاف كوكب الأرض قمر واحد والتي تختلف إختلافاً كلياً عن الكواكب الأخرى في الأقمار الكثيرة التي تحتويها هذه الكواكب القريبة والبعيدة عن الشمس، حيث أن القمر قام العديد من العلماء بإطلاق مفهوم الجرم السماوي الذي الذي يعتمد على ضوء الشمس كعنصر أساسي لينير بها سطح الكرة الأرضية، بالإضافة إلى أن القمر يعد أحد الأجسام السماوية التي وضع الإنسان قدمه عليها كأول أرض يضع الإنسان بصمته عليها بعد الكرة الأرضية.

وتتميز معالم سطح القمر بالكثير من التغيرات التي تشابه سطح الكرة الأرضية من حيث التشابه فقط لا الخصائص، وهذه المعالم تشبه البحار والجبال والهضبات التي توجد على سطح الكرة الأرضية “اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر” والتي نفسها توجد على سطح القمر.

اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر

تعتبر أسئلة الإختيار من متعدد أحد أهم الأسئلة التي تحتاج إلى عدم التسرع والفهم الكامل قبل الإجابة عنها، ومن أهم أسئلة الإختيار من متعدد سواء كتاب العلوم وهو: اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر.

  • الإجابة النموذجية هي: يحتوي القمر والمعروف بأنه أحد الأجسام السماوية الموجودة في الفضاء والتي تقع في محيط الكرة الأرضية على الكثير من المعالم المشابهة لسطح الأرض، ولكن المحيطات هي المعالم الوحيدة التي تتميز بوجودها على سطح الكرة الأرضية ولا توجد على القمر.

إستطاع العلماء من خلال الإكتشافات المستمرة لسطح القمر وضع الإحتمالات لإمكانية الحياة على سطح القمر والذي يحتوي على معالم طبيعية توجد نفسها في الكر الأرضية، وتعرفنا على سؤال اي مما ياتي ليس من معالم سطح القمر كأحد أسئلة الإختيار من متعدد في الإختيارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.