ماذا يحدث لارتفاع مخروط عند ضرب نصف القطر في 3 للمحافظة على حجم المخروط الأصلي؟ مجسم المخروط من المجسمات الهندسية التي يتم دراستها في مادة الرياضيات، حيث أن المخروط هو عبارة عن مجسم ناتج من توصيل عدة نقاط لمنحنى مغلق بنقطة لا تنتمي إليه، وتُسمى هذه النقطة برأس المخروط، والمنحنى بالخط الدليلي، كما ويُسمى كل خط مستقيم يوصل بين الرأس والخط الدليلي ب الراسم المخروط، مجسم المخروط من أكثر المجسمات تعقيداً في دراسته، حيث أنه يواجه كثير من الطلاب في الإجابة على أسئلة المخروط، وبهذا المقال نقدم لكم أحد الأسئلة التي تتعلق بالمخروط، حيث أن السؤال ماذا يحدث لارتفاع مخروط عند ضرب نصف القطر في 3 للمحافظة على حجم المخروط الأصلي؟

ماذا يحدث لارتفاع مخروط عند ضرب نصف القطر في 3 للمحافظة على حجم المخروط الأصلي؟

لإيجاد حل سؤال ماذا يحدث لارتفاع مخروط عند ضرب نصف القطر في 3 للمحافظة على حجم المخروط الأصلي؟ لا بد من التعرف على قانون حجم المخروط، حيث أن القانون هو عبارة عن التالي:

  • قانون حجم المخروط= 1/3 (مساحة القاعدة× إرتفاع المخروط)، أي أنه يُساوي بالصيغة الرياضية: 1/3×(π×نق²)×ع.

وعلى إثر ذلك نجد أن الإجابة على سؤال ماذا يحدث لارتفاع مخروط عند ضرب نصف القطر في 3 للمحافظة على حجم المخروط الأصلي؛ سوف ينقص بمقدار (3)².

هنا نكون قد تمكنا من تقديم الإجابة النموذجية لسؤال ماذا يحدث لارتفاع مخروط عند ضرب نصف القطر في 3 للمحافظة على حجم المخروط الأصلي؟ حيث أن ذلك السؤال قد وُجدَ عليه نسبة كبيرة من عمليات البحث من الطلاب، وبناءاً على ذلك ومن أجل دعمكم قمنا بالإجابة على ذلك السؤال مع الشرح.