يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل وينتج عنه، تعتبر المتغيرات التي من خواصها قابليتها الي التغيير والتأثير والتأثر، حيث تقاس كما وكيفا، حيث تستخدم في العمليات التجريبية، حيث تختلف أنواع المتغيرات، والتي تتمثل في المتغيرات المستقلة والتابعة، حيث يبحث العديد من الطلاب عن حل السؤال التالي، يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل وينتج عنه، من أسئلة مادة الاحياء، للصف الأول الثانوي، من الفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية.

تعريف المتغير المستقل 

حيث يعرف المتغير المستقل، علي انه العامل الذي تجري عليه عملية اختباره، من خلال التجربة، حيث يكون المتغير المستقل، مسؤول عن كافة المتغيرات، بحيث لا يتأثر باي متغير، حيث يعتبر اقوي المتغيرات، من حيث التأثير وعدم التأثر. 

تعريف المتغير التابع

يعرف المتغير التابع، علي انه العام التي ينتج من خلال بعض التغيرات، التي تؤثر عليه من المتغيرات الخارجية، حيث يطرا عليه عدد من التغيرات المختلفة، حيث يتأثر بالتغييرات الواقعة عليه، من تأثير المتغير المستقل، ويعتبر من اضعف المتغيرات، التي تتواجد لأنها تتعرض للعديد من التأثيرات عليها، من المتغيرات الأقوى منها.

يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل وينتج عنه

الإجابة الصحيحة: يؤثر المتغير المستقل علي المتغير التابع، لان المتغير المستقل، يعتبر من اقوي المتغيرات، التي تؤثر ولا تتأثر، حيث ينتج عن تأثير المتغير المستقل، علي المتغير التابع، حيث ينتج العديد من التغيرات التي تحصل عليه، اثر تأثير المتغير المستقل عليه، من خلال اعتماد المتغير التابع علي المتغير المستقل.

يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل وينتج عنه، اظهرنا من خلال الموضوع، والشرح المفصل، حول اعتماد المتغير التابع علي المتغير المستقل، والذي يؤثر عليه مما ينتج عنه، عدد من التغيرات المختلفة.