يحدث تعاقب الليل والنهار بسبب، كيف يمكن التعرف على السبب الذي يؤدي الى النهار والليل، لكل ظاهرة في الطبيعة هناك سبب يقف وراءها، هذا اول شيء يجب ان يتعلمه الطالب، سوف نقوم في هذه الصفحة بالتعرف على السبب الذي يقف فقط وراء الليل والنهار، ولكن هناك الكثير ايضا من الظواهر في الطبيعة التي يجب ان يعرفها الطالب مثل ظاهرة الامواج على شواطئ البحار والمحيطات، وكذلك ظاهرة الصواعق الرعدية التي تحدث خلال العواصف الرعدية، ولكن هذه ظواهر ليس وقتها ان يتعرف عليها الطالب وسوف نعرضها ونشرحها عندما يحين وقتها، ولكن نرغب من خلال ذكرها ان نضع الطالب في صورة الوضح ونمحه الخريطة الكاملة التي نسير عليه من اجل تزويده بكافة المعلومات اللازمة.

ونحن نطمح من وراء تدريس الطالب كافة المعلومات التي يريدها الى تشكيل مواطن سعودي متعلم على اعلى مستوى يمكن له ان ينافس مواطني الدول العظمى والصناعية، التي تهتم تعد اكثر الدول تعلما وتطورا.

يحدث تعاقب الليل والنهار بسبب

نحن نعيش في فضاء شاسع، وفي نقطة ما من هذا الكون الواسع هناك المجموعة الشمسية التي تضم الشمس ومجموعة كواكب تدور حولها، وكوكب الارض الذي نعيش عليه هو واحد من هذه الكواكب، وهو يدور حول الشمس في مدة نحن البشر نسميها سنة والتي تساوي 360 يوما. سوف نقوم اليوم بالاجابة على سؤال يحدث تعاقب الليل والنهار بسبب وهو احد الاسئلة ذات العلاقة بكوكب الارض الذي نعيش عليه وبالتالي هو سؤال مهم اعزائي الطلاب.

  • الجواب: يحدث تعاقب الليل والنهار بسبب دوران الارض حول نفسها.
  • ويستغرق هذا الدوران كما قد عرفتهم 24 ساعة.
  • اذن اليوم الواحد هو 24 ساعة ويحتوي على الليل والنصف الثاني نهار.

بهذا نكون قد تعرفنا على الاسئلة المهمة التي تخص كوكب الارض، تنبع اهمية هذه الاسئلة من كونها تعطينا المعرفة بالكوكب والعالم الذي نعيش فيه مما يمنحنا الفرصة في فهم عالمنا والاستفادة منه وتفادي المخاطر الموجودة فيه.