كيف يؤثر الموقع الفلكي في مناخ وطني المملكة العربية السعودية، يحتاج السؤال منا ان نتطلع على موقع المملكة على الخريطة ومعرفة خطوط الطول والعرض التي تم رسمها من قبل العلماء من اجل تسهيل دراسة كوكب الارض والمناخ المتغير من منطقة الى اخرى، الموقع الفلكي له اهمية كبيرة في تحديد مناخ السعودي او مناخ اي دولة اخرى، وله الدور الاساسي للتعرف على المناخ بشكل اساسي، لذلك فانه يجب التعرف على ماهو التوقع الفلكي اولا من اجل التعرف على طريقة استخدامه.

الموقع الفلكي المقصود في سؤال كيف يؤثر الموقع الفلكي في مناخ وطني المملكة العربية السعودية هو الموقع الذي يحدد موقع الدولة او المنطقة على كوكب الارض باستخدام خطوط الطول والعرض.

كيف يؤثر الموقع الفلكي في مناخ وطني المملكة العربية السعودية

من اجل فهم الموقع الفلكي فانه سوف ناخذ مثال بسيط، مثل المناطق التي تقع على خط الاستواء وهو خط العرض الذي يقسم الكرة الارضية الى قسمين، قسم شمالي وقسم جنوبي. وكما نعرف بان خط الاستواء هو الخط الاسخن على كوكب الارض نظرا الى انه الاقرب من اشعة الشمس الحارقة. وبالتالي فان جميع المناطق التي تقع على خط الاستواء تتميز بانها مناطق حارة وليست باردة.

  • يؤثر الموقع الفكلي في مناخ السعودية من خلال انه يقع في شمال خط الاستواء وشرق خط غرينتش وهذا المكان يتميز بانه مناخ صحراوي حار وجاف.

بهذا نكون قد تعرفنا على كيف يؤثر الموقع الفكلي على المناخ ويحدده بكل سهولة، مثلا المناخ الموجودة في الخطوط القريبة من القطبين الشمالي او الجنويي تتميز بانها مناطق باردة جدا. وقد تصل درجة الحرارة فيه الى ما دون الصفر وهي نسبة حرارة قليلة جدا لا يمكن للبشر العيش بها بدون الاستعانة بوسائل التدفئة المناسبة.