اول من كتب وصفا للجدري والحصبه، ظهر في العصر الذهبي الكثير من العلماء والكتاب الذين أبدوا إهتماما وطابعاً مختلفاً بشكل كلي عن كتب الطب التي جاءت في العصور القديمة، حيث أن الكتب التي تحتوي على الطب الكيميائي والرياضي من الكتب التي تركت أثراً كبيراً في حياة المسلمين عبر التاريخ، وإنتشرت الكثير من الكتب في ذلك العصر والتي ساهمت في أظهار علم الطب بكونه أحد أهم العلوم التي تصف حياة البشرية.

بالإضافة إلى أن مرض الحصبة والجدري من الأمراض الفتاكة والتي كان الإنسان قديماً عندما يصاب بها تؤدي إلى موته وذلك يعود إلى عدم تمكن علماء الطب قديماً من إكتشاف الأدوية التي تساعدهم على التخلص من هذه الأمراض، واول من كتب وصفا للجدري والحصبه هو عالم عربي ظهر في العصر الذهبي وتميز بمذهبه الطبي المختلف.

من هو اول من كتب وصفا للجدري والحصبه

ساعدت الإكتشافات المستمرة الإنسان على إيجاد العديد من الحلول والأدوية للأمراض الفتاكة التي كانت تقتل الإنسان في العصور القديمة، وفي ظل هذه الحداثة المستمرة في علم الطب والكيمياء إستطاع أحد العلماء في العصور الذهبية إجراء بحث كامل عن الجدري والحصبة والأمور التي من شانها التخفيف منها، وأهم هذه الأسئلة: اول من كتب وصفا للجدري والحصبه.

  • الإجابة الصحيحة هي: بالنسبة لأول من كتب وصفاً كاملاً لمرض الجدري والحصبة هو العالم المسلم المشهور أبو بكر الرازي والذي يعود لبعض الأصول العربية التي ساهمت في معرفة المجالات العلمية المختلفة وقتها.

تعتبر عملية الوصول لإنتاج العقارات من الأمور المهمة والتي ساعدت العلماء قديماً على إستنتاج الأمور التي تسبب الأمراض، وفي وقتنا الحاضر ساعدت علماء الطب على إيجاد اللقاح اللازم للعلاج من هذه الأمراض بشكل نهائي، وسؤال اول من كتب وصفا للجدري والحصبه تعرفنا على الإجابة وهي أبو بكر الرزازي وهو من علماء الطب المسلمين.