تؤثر جاذبية القمر في الأرض مما يسبب، تعتبر ظاهرتا المد والجزر هما عبارة عن حالتين متناوبتين، حيث تقوم مياه كل من البحار والمحيطات والبحيرات فى الارتفاع وذلك خلال الليل، ثم ترجع تلك المياه افى الانحسار خلال ساعات النهار، ويكون ذلك بصورة نسبية وصغيرة في أغلب الاماكن، حيث لا يتجاوز هذا الانحسار بضعة سنتيمترات، ولكن فى الأماكن والمناطق يمكن أن يصل إلى عدة أمتار في بعض الأوقات.

سنتعرف خلال مقالنا تؤثر جاذبية القمر في الأرض مما يسبب، على الاجابة الصحيحة ومعرفة بعض الأمور المترتبة على تأثير جاذبية القمر على الأرض بصورة سهلة وبسيطة.

تؤثر جاذبية القمر في الأرض مما يسبب

يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة التى تواجه العديد من الطلاب فى المملكة العربية السعودية، حيث أنه اثناء دوران الأرض وفى المنطقة التى تتواجد بها وأثناء حدوث البروزات وهذا يتم بمعدل مرتين خلال اليوم، فحين المرور بتلك البروز فاننا تشهد حدوث المد، فى حين أننا لا نكون بمنطقتي البروز، فان الأرض سوف تشهد الجزر، والجدير بالذكر بأن حدوث تلك الدوره فى أغلب الأحيان موجودة علي سواحل البحار والمحيطات في جميع انحاء العالم. سنتعرف خلال السطور القادمة على النتيجة المترتبة على تأثير جاذبية القمر على الأرض.

تؤثر جاذبية القمر في الأرض مما يسبب

الاجابة النموذجية:

  • حدوث المد والجزر.
  • تتسبب تلك القوة فى ارتفاع مستوى مياه البحر فى الجانب الأقرب الى القمر وأيضا الجانب الأبعد منه. حيث يسمى هذا الارتفاع باسم المد.

تؤثر جاذبية القمر في الأرض مما يسبب، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم طلابنا الى الاجابة الصحيحة المتعلقة بالسؤال المطروح بصورة تدريجية وسهلة، حتى يتسنى للطلاب الفهم الواضح والسليم، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.