من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذزاعين، أكرم الله سبحانه وتعالى عباده وأعطاهم جسم ذات بنية سليمة، لهذا يجب على الإنسان أن يقوم بالمحافظة علي تلك النعمة بقدر المستطاع، وأن يقوم بالابتعاد عن كل ما يؤذيها من بعيد أو قريب، فيعتبر جسم الانسان هو أمانة غالية وثمينة يجب أن نحافظ عليها لأن الله جل وعلا سيقوم بمحاسبتنا علي تلك النعمة يوم القيامة.

سنتعرف من خلال مقالنا من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذزاعين، على اجابة السؤال هل تلك العبارة صحيحة أم خاطئة وهل يعتبر قيامنا برفع الذراعين مناسب لجلسة الحاسب.

من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذزاعين

تعتبر جلسة الحاسوب من الاشياء التى تؤثر على صحة الانسان، وخاصة تلك الوضعيات التي تحتاج الى الجلوس أمام الحاسوب الالكترونى لفترة طويلة خلال ساعات العمل، حيث يوجد لتلك الوضعيات متطلبات واحتياجات يجب أن يتعرف عليها الإنسان حتى  يستطيع أن يتحقق لديه الجلسة الصحيحة أثناء استخدام الحاسب وذلك دون أن يقوم بتعريض جسمه الى الأذى، حيث أن للجلوس على الحاسوب قواعد صحية وأساسية يجب اتباعها ومنها التالى: 

  • إسناد الظهر: حيث يمكن القيام بتجنب التعرض لآلام الظهر بتعديل الكرسي حيث يكون ظهرك مسنود على ظهر الكرسي الذى تجلس عليه بصورة صحيحة.
  • تجنب انعكاس الشاشة: بحيث يكون سطوع اضاءة الشاشة مناسب ويكون خالي من اللمعان، بحيث يكون مريح للعينين.
  • تجنب الالتواء عند استعمال الهاتف: إذا كنت تستخدم الهاتف بصورة مستمرة ولفترات طويلة، وتستخدم الحاسوب فى نفس الوقت فيجب عليك أن تستعمل السماعات بديل عن الإمساك بالهاتف المحمول، لأن هذا الأمر يرهق عضلات الرقبة.
  • تعديل الكرسي: في تلك الحالة فانه يجب أن تعدل الكرسي حتى تتمكن من استخدام لوحة المفاتيح، وتحمى نفسك من الاجهاد المتواصل.
  • إراحة القدمين على الأرض: حيث أنه يجب أن تكون الأقدام في وضع مستقيم على الأرض.
  • الإبقاء على الفأرة قريبة: حيث يساعد هذا على جعل الرسغين بصورة مستقيمة وتجنب الثنى المزعج لهم.
  • استخدام نظارات عند العمل: بامكانك القيام باستشارة الطبيب الخاص بك لاختيار ما يناسب عيناك من النظارات الطبية.
  • سهولة الوصول للأدوات: عليك القيام بتجنب الالتواءات والحركات الخاطئة للجسم حتى تستطيع للوصول إلى الأشياء التى تريدها، وبامكانك القيام وضع الأشياء التي تحتاجها بصورة مستمرة بالقرب منك.

من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذزاعين

الاجابة النموذجية: العبارة خاطئة.

من متطلبات الجلسة الصحيحة عند استخدام الحاسب رفع الذزاعين، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الاجابة الصحيحة من خلال الشرح البسيط والمتدرج وصولا الى الاجابة والتعرف اذا كانت تلك العبارة صحيحة أم خاطئة، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.