ما مولارية محلول مائي يحتوي على 2 مول من الجلوكوز في 1.5 لتر من المحلول، من الاسئلة التي تعمل مادة العلوم على الاجابة عليها، المولارية من المواضيع المهمة التي تم شرحها باستفاضة خلال الدروس السابقة، واليوم قد جئنا لكم بسؤال عن المولارية يشمل كافة الاسئلة التي يمكن ان توضح بشان المولارية، حيث ان المحلول المائي هو من المحاليل التي تستخدم بكثرة في التفاعلات والتجارب الكيميائية لانه يتميز بالعديد من الخصائص اليت تجعل منه محلولا فريدا من نوعه يقوم باجراء التجارب المختلفة بدون الاخلال بوظيفة الرقم الهيدروجيني او رقم التاكسد وهذا عنصر مهم عند استخدام المولارية.

ما مولارية محلول مائي يحتوي على 2 مول من الجلوكوز في 1.5 لتر من المحلول

السؤال واضح من خلال توفير بعض المعلومات بشان كمية الجلوكوز وهي 2 مول، وكذلك كمية المحلول التي وضع انها 1.5 لتر من المحلول الذي يكون عادة مصنوع من الماء، ويذوب الجلوكوز في الماء بكل سهولة، وهذا سوف يساعدنا على ايجاد المولارية المطلوبة.

  • الجواب: المولارية تساوي 0.146
  • بهذا نستنتج ان المولارية من الطبيعي ان تكون قليلة لان نسبة الجلوكوز نفسها قليلة.

يمكن للعلماء القيام بحساب المولارية من خلال الحصول على المعلومات بشان الكميات الخاصة بالمواد المذابة في المحلول، وهناك الكثير من الامثلة التي توضح ذلك. في كتاب الطالب المدرسي فانه يتم وضع الكميات وارقامها بشكل واضح في الاسئلة، ولكن في الواقع سوف يتعين على الشخص او الكيميائية الذي يقوم بحساب المولارية من الحصول على هذه الارقام لوحده باستخدام اجهزة قياس كيميائية حساسة، وسوف يكون من المفيد ايضا امتلاك ميزان حساس من اجل معرفة كتلة كل مادة موجودة في المحلول.

تساعدنا المولارية كثيرا عل ىمعرفة تركيز المادة وهذا بالطبع سوف يساعد كثيرا في حساب التراكيز المخلفة للمواد واكتشاف التركيز الاكثر ملائمة للصناعة.