شروط الواتساب الجديدة انتهاك الخصوصية، يعتبر تطبيق الواتس اب من أكثر التطبيقات الالكترونية الذكية والمتطورة وهى من التطبيقات المنتشرة والرائجة، حيث أنها استطاعت أن تتصدر البرامج الموجودة في الهواتف النقالة، ويتميز تطبيق الواتس أب بالعديد من المميزات والتقنيات التي جعلت التطبيق مرغوب لدى نسبة كبيرة لدى المستخدمين، حيث يعمل تطبيق الواتساب على سرعة وسهولة التواصل بين الأشخاص من حيث الصوت أو الصورة، ويقوم تطبيق الواتساب بتوفير المال والوقت والجهد على المستخدمين.

شروط الواتساب الجديدة انتهاك الخصوصية، حيث وبعد الإعلان الذى قامت شركة فيسبوك المالكة للتطبيق بإعلانه مؤخراً، قد أثار هذا التحديث الجديد ضجة العديد من الأشخاص على السوشيال ميديا، حيث كان له أثر كبير  على المستخدمين وذلك بسبب انتهاكه لخصوصيتهم، وأصبحنا نجد في الفترة الأخيرة العديد من الأشخاص يقومون بالبحث عن شروط الواتساب الجديدة انتهاك الخصوصية، وسوف نقوم من خلال مقالنا بعرض هذا الموضوع من كل جوانبه ونتحدث عن تلك الشروط بكل وضوح.

شروط الواتس اب الجديدة 1442

يوجد الكثير من الشروط والمعايير التي قامت شركة فيسبوك بوضعها في تطبيق الواتس اب للمستخدمين، وحيث يجب القيام بالتنبه إليها، حيث يمكن أن يكون لتلك التنبيهات انتهاك لخصوصية المستخدمين، حيث أصبح العديد من المستخدمين تصل لهم رسالة تطلب منهم القيام بتحديث شروط الواتس اب، وسوف نقوم بذكر أهم شروط الواتس اب وهى كالآتي:

  • عليك القيام بالتسجيل والعمل على إنشاء حساب من أجل الحصول على خدمات الواتس اب المتعددة من خلال استخدام معلومات دقيقة.
  • سوف يعمل الواتس اب على تحميل جهات الاتصال التي تخصك وتقوم بالسماح للقوانين السارية بالعمل عليها بصورة منظمة.
  • يجب أن يبلغ مستخدمي الواتس اب عمر يزيد عن ال13 عام أو من خلال إشراف ولي الأمر.
  • يجب العمل على توافر أجهزة معينة خاصة للاتصال بالإنترنت .
  • عليك قبول الموافقة على القيام بتنزيل التحديثات والعمل على تثبيتها سواء يدوياً أو تلقائياً.
  • قم  بالموافقة على ارسال الإشعارات من حين لآخر.
  • عليك القيام باستخدام الخدمات المتعددة وذلك وفق المعايير والسياسات الخاصة بالواتس اب، حيث يحق لواتس اب القيام  باتخاذ كافة الإجراءات بخصوص حسابك مثل تعطيله أو القيام بتعليقه.

ما هو تحديث الواتس اب الجديد 1442

أعلنت واتس اب مؤخراً عن قيامها بإطلاق تحديث جديد يقوم باستهداف خصوصية المستخدمين بصورة واسعة، وقد أثار هذا الموضوع جدل واسع خاصة وأن الشركة سوف تقوم بإجبار جميع المستخدمين على القيام بالموافقة على قبول السياسة الجديدة، وقامت بالتهديد بإيقاف أي حساب لا يستجيب الى قبول الاتفاقية الخاصة بسياسة الخصوصية الجديدة على تطبيق الواتساب وهذا في شهر فبراير، وقد أثار هذا الأمر ضجة كبيرة في الأونة الأخيرة، وقد جاء خلال التحديث الجديد للواتس اب الآتى:

  • سوف يتم القيام بمشاركة معلومات المستخدمين للواتس اب مع شركة فيسبوك المالكة للتطبيق، والعمل على تخصيص مساحة خاصة بالتفاعل مع الإعلانات التي تخص المستخدمين.
  • سيتناول واتس اب البيانات التي يتم القيام بتجميعها من المستخدمين وذلك من أجل تطوير خدماتها على نحو يعمل على منع تخزين الرسائل المستلمة، ويقوم بمنح القدرة على التحكم في اختيار من تتواصل معهم خلال الخدمات.
  • على جميع المستخدمين القيام بالموافقة على تلك السياسة الجديدة اتى تتعلق بالخصوصية قبل شهر فبراير القادم.
  • يجب جمع واستخدام المعلومات الخاصة بالموقع والمحددة بشكل دقيق عن طريق الجهاز وهذا عند قبول المستخدم بخصائص الموقع.
  • بامكانك القيام بمشاركة الموقع مع خلال جهات الإتصال الموجودة لديك أو عن طريق عرض المواقع القريبة من الأشخاص على الواتس اب.
  • في حين عدم القيام بتفعيل الموقع عبر الهاتف سوف يتم القيام بتحديد المكان من خلال عنوان الأي بي ورموز المنطقة ورقم الهاتف الذى يتم استخدامه للتقدير العام للموقع، حيث يتم القيام باستخدامها لأغراض تشخيصية للأعطال.
  •  سيتم القيام باستخدام ملفات التعريف الخاصة بالارتباط الكوكيز وذلك من أجل القيام بتشغيل خدمات فيسبوك والقيام بتقديم الخدمات التي تقوم بالاستناد للويب، والعمل على تحسين تجربة المستخدم والعمل على فهم كيفية استخدام الخدمات وتقديم خدمات الويب المتعددة.

شروط الواتساب الجديدة انتهاك الخصوصية، تعرفنا من خلال هذا المقال على العديد من الأمور التي تتعلق بشروط الواتس اب الجديد وما هي الأشياء التي قام تطبيق واتس اب بطلبه من المستخدمين وهو ما يعتبره الكثير بأنه ينتهك الخصوصية، وتحدثنا أيضا بشكل عام عن تطبيق الواتس اب وما هي استخداماته، كل هذه الأمور تعرفنا عليها بالتفصيل من خلال مقالنا شروط الواتساب الجديدة انتهاك الخصوصية.