حداثة التعليم فى العالم جعله يتجه الى الدراسة المختلطة، حتى انه انتشر بشكل كبير في عدد من الدول العربية، وانطلق عدد من الأسئلة حول هل مدارس البحرين مختلطة وهل جامعات البحرين مختلطة، الكثيرين يرددون أن التعليم أصبح فى البحرين مختلط، فهل هذا الامر صحيح ام لا، لذا يمكن ان نعرف على حقيقة الأمر هنا.

رافق سؤال هل مدارس البحرين مختلطة أيضا هل جامعات البحرين مختلطة، هي معلومات هامة جدا حتى فى المملكة العربية السعودية، هناك التساؤل حول المدارس المختلطة في البحرين، لذا هنا نتعرف على من هي المدارس المختلطة فى البحرين.

مدارس البحرين 2020

هناك مجموعة كبيرة من المدارس الموجودة فى البحرين التى سوف تستقبل العام الدراسي الجديد 2020، ومن هنا تم الإعلان عن الكثير من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد في ضل استمرار انتشار فيروس كورونا، وهناك اتجاه أن يكون التعليم عن بعد فى البحرين.

وسوف يكون الفصل الأول للمدارس بالبحرين في البيت بمعنى التعليم عن بعد، فوزارة التعليم البحرينية أعلنت عن مجموعة من الإجراءات الهامة التى من خلالها تستقبل العام الدراسي الجديد 2020،

هل مدارس البحرين مختلطة

بالرجوع إلى التساؤل الكبير حول هل مدارس البحرين مختلطة، يمكن القول انه ليس كافة المدارس في البحرين مختلطة، فهناك عدد من المدارس تكون مختلطة، وعدد آخر منها هي منفصلة بين الذكور والإناث، بالنسبة للمدارس الخاصة فمعظمها هي مدارس مختلطة، وهناك عدد قليل من المدارس الحكومية الابتدائية مختلطة، وهذا الامر يمكن التعرف على المدارس المختلطة في البحرين من خلال الرابط ادناه.

موعد التعليم فى مدارس البحرين 2020

وكشف وزير التعليم البحريني بتصريح خاص لـ«أخبار الخليج»، عن العودة للمدارس الحكومية، وسوف تكون يوم الأحد بتاريخ 6 سبتمبر 2020، بالنسبة للهيئات التعليمية والإدارية،  يكون الدوام يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر بالنسبة للطلبة، وأن هذه الفاصلة بين الموعدين ستخصص من أجل تنفيذ برامج تدريبية خاصة بالمعلمين، وتهيئة المدارس، ومن أجل استقبال الطلبة، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة.

وأكد وزير التعليم أنه متوقع أن تتسلم الوزارة كافة المدارس التي تجري بالوقت الحالي عملية صيانتها، من وزارة الأشغال وشؤون البلديات، ومن التخطيط العمراني،  بداية شهر سبتمبر القادم.

 هل جامعات البحرين مختلطة

الذي قام بزيارة البحرين يمكن التعرف على التطور الكبير فى العلمية التعليمية الخاصة بالجامعاتـ فهناك عدد كبير من الجامعات، ويمكن ان نقول أنها تعتمد على التعليم المختلط، فجميع الجامعات في البحرين هي جامعات مختلطة بالوقت الحالي، وهناك تطور كبير فى العملية التعليمية والاتجاه الى تعلم اللغة الانجليزية بشكل كبير بمعظم التخصصات، ويمكن ان نجد ان العملية التعليمية فى الأيام القادمة تتجه للتعليم المختلط.

رابط المدارس المختلطة فى البحرين

بإمكان الكثير ان يتعرف على المدارس المختلطة فى البحرين والمدارس الحكومية المختلطة بالبحرين، والمدارس الحكومية الغير مختلطة والخاصة، من خلال رابط المدارس المعتمد من وزارة التعليم البحرينية، وهنا إليكم رابط الدارس البحرينية المختلطة والغير مختلطة المنفصلة من هنا.

هذه كانت أهم إجابة عما يتداول فى رأس الكثير من الأشخاص حول هل المدارس مختلطة فى البحرين، فبإمكان الجميع الدخول الى الرابط السابق وهو رابط وزارة التعليم البحرينية، التي تضم كافة المدارس التعليمية للمراحل الثلاث، وهناك خانة خاصة لأنواع المدارس فى البحرين، ومنها يتم اختيار المدارس المنفصلة أو المدارس المختلطة، ولكن كما قلنا ان جميع الجامعات فى البحرين هي جامعات مختلطة بين الإناث والذكور، ومن هذا الاتجاه يمكن التعرف على جميع التفاصيل التى تخص التعليم فى البحرين المختلط