كيف افتح سالفه مع شخص يتواجد الكثير من الأفراد الذين لا يتقنون فن الحديث وليس المقصود هنا التحدث بصورة سيئة أو غير لائقة، بل المراد أنهم لا يعلمون الطريقة المناسبة لفتح المواضيع والتحدث فيها أو فتح نقاش بل يجلسون صامتين، وهذا الأمر يفسره العديد من الأشخاص بالتكبر والغرور وما إلى ذلك، وهذا ليس المغزى من سكوت الفرد، ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن طريقة فتح الحديث والسالفه مع شخص ما.

كيف افتح سالفه مع شخص

قد يحب أو يرغب الفرد في الحديث مع شخص ما ولكنه لا يعلم الطريقة التي يفتح بها موضوع أو حديث أو حتى نقاش بل يفضل الصمت على ذلك، ولهذا السبب سنزيل هذا السكون وسنتطرق إلى ذكر كيفية فتح سالفه مع شخص في النقاط التالية:

  1. يمكن أن يحاول الشخص لجعل الطرف الآخر يتحدث عن ذاته حيث يحب الكثير من الأشخاص التحدث عن أنفسهم وعن حياتهم، فعلى سبيل المثال يمكن أن يسأل الشخص الفرد الآخر عن ماهيته أو عن تخصصه الجامعي وما إلى ذلك.
  2. يستطيع الفرد استنباط شئ أو أمر يهتم به الفرد الآخر، حيث يتمكن الفرد من استرسال الحديث في حال سؤال الشخص سؤال متعلق بهذا الأمر المفضل أو المحبب.
  3. فعلى سبيل المثال إن أبدى الفرد اهتمامه بالطعام وبأنواع الطعام المختلفة فيمكن أن يسأله الفرد عن الأكلات الأجنبية من الآسيوية أو الفرنسية وما إلى ذلك وهكذا يتحدث الشخص عن هذا الموضوع ويتم استرسال الحديث.
  4. يفترض أن يحاول الشخص إيجاد بعض القواسم المشتركة بينه وبين الطرف الآخر، كي يتحدث عنها هو أيضاً، كي لا يشعر المرء بأنه في موضع اختبار أو محل أسئلة فيتهرب من الإجابة بل يمكن أن يتهرب من الشخص ذاته.
  5. فعلى سبيل المثال إن وجد الشخص أنه يحب التنزه وعلى وجه الخصوص الذهاب إلى الشاطئ، يتحدث الشخص عن حبه للبحر وللمياه، بالإضافة إلى غروب الشمس والأطعمة البحرية وما إلى ذلك من الحديث.

كيف افتح سالفه مع الحبيب

يتوتر ويتشتت الكثير من الأفراد في حال الرغبة في التحدث مع الحبيب ولكنهم لا يعلمون المواضيع أو المجالات التي يمكن التحدث فيها، ولهذا السبب سنذكر كيفية فتح سالفه مع الحبيب فيما يلي:

  • يمكن أن يتحدث الشخص مع الحبيب عن العائلة من عدد الأفراد أو حتى التسلسل العائلي وما إلى ذلك.
  • يستطيع الفرد التحدث مع الحبيب حول هواياته فإن كان الشخص يعشق السفر أو القراءة أو غير ذلك من الهوايات، حيث يمكن أن يسأل الفرد عن الأماكن التي قام بزيارتها أو طرق السفر المريحة أو حتى أنواع الكتب التي يحبها وما عدد الكتب التي قرأها الشخص وغير ذلك من الأسئلة المختصة بنوع الهواية.

كيف افتح سالفه مع البيست

يستطيع الفرد فتح حديث مع البيست فريند من خلال التطرق إلى تناول بعض النقاشات المتداولة مؤخراً في العالم أو عن طريق التحدث في مجال يحبه الطرفان من الألعاب الرياضية أو التنزه أو تناول مختلف أنواع الأطعمة وما إلى ذلك، كما يتمكن الفرد من فتح سالفه مع البيست بأن يتصرف الشخص على سجيته وطبيعته حيث سيجد الكلمات تنبعث منه دون قصد.

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني

يمكن أن يقوم الفرد بالتعليق على شئ خاص بالطرف الآخر، أو يمكن سؤال الفرد عن أي معلومة عامة أو حتى يحتمل أن يبدأ الشخص الحديث مع الطرف الآخر بعرض المساعدة بأي شكل من الأشكال الأمر الذي يترك انطباعاً لدى الشخص.