يحتاج مستخدمي تطبيق توكلنا إلى تغيير موقع المنزل بسبب تنقلهم من مكان لآخر في المملكة، حيث يعتبر تطبيق توكلنا من أشهر تطبيقات التواصل الحالية في السعودية، حيث قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاقه بعد انتشار فايروس كورونا في العالم ودخوله للأراضي السعودية، ويمكن تطبيق توكلنا المواطنين السعوديين المتواجدين في منازلهم من الحصول على تصريح من وزارة الصحة بالخروج من منازلهم لشراء بعض المواد التموينية أو الخروج لأمر طارىء، حيث يظهر على شاشة الهاتف رمز يسمى barcode يظهره الشخص الحاصل على التصريح لرجال الأمن المنتشرين في كل مكان في الطرقات، فيتأكدون بأن لديه تصريح بالخروج تمت الموافقة عليه من قبل وزارة الصحة.

شرح تطبيق توكلنا

ويمكن طلب تصريح جديد عن طريق الضغط على علامة + في أعلى التطبيق واختيار نوع التصريح وسيظهر ال barcode الخاص بالتصريح والذي يتم إبرازه لرجال الأمن.

ويتيح تطبيق توكلنا الإبلاغ عن حالة مشتبه بإصابتها بالفايروس أو مصابة فعلاً عن طريق الضغط على خانة البلاغات في التطبيق والنقر على تقديم بلاغات وثم اختيار نوع التبليغ عن نفسك، أو عن شخص آخر وتقوم بالإجابة على الأسئلة المقترحة ثم تضغط على تقديم بلاغ.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

يجب أن تقوم بتسجيل حساب في منصة أبشر أولاً لتسجيل رقم هاتفك السعودي فيها، ثم اذهب لمتجر تطبيقات بلاي وقم بالبحث عن التطبيق وفق الإسم توكلنا (Covid-19 KSA)‏ وقم بتثبيته على هاتفك، ومتواجد كذلك على متجر تطبيقات أبل بنفس الإسم يمكنك تحميله من هناك.

عند تثبيت التطبيق وفتحه ستجد أنه يطلب منك تسجيل الدخول أو تسجيل جديد اضغط على تسجيل جديد وتابع ادخال البيانات، سيتم إدخالك للواجهة الرئيسية وبها رقم ال barcode مع كتابة هل مصرح لك بالخروج أم لا.

رابط تغيير موقع المنزل في توكلنا

يمكن تغيير موقع السكن الخاص بك مرة واحدة شهرياً إذا أردت من خلال تطبيق توكلنا الجديد، وذلك من الواجهة الرئيسية للتطبيق بعد تسجيل الدخول فيه، ستجد موقع المنزل وبجانبه زر تحديد الموقع بإمكانك الضغط عليه وتعديل موقعك الحالي بكل سهولة، ويجب أن يكون خيار ال gps أو تحديد الموقع بالعربية مفعلاً في هاتفك ليتمكن التطبيق من العثور على مكان سكنك تلقائياً أو تحديده يدوياً في حال أردت أنت ذلك.