مرحلة الطفولة مرحلة رائعة جداً، للطفل وللأم أيضاً، فعندما ترى الام طفلها سليم معافى، ودائماً ما تبحث الأم عن صحة طفلها هو أفضل حليب لكي يبقى طفلها بالصحة المطلوبة، وينمو بشكل جيد، وخاصة في مرحلة الرضاعة الصناعية، عزيزتي حواء في هذا المقال قمت بجمع أفضل حليب أطفال في السعودية 2020.

أفضل أنواع الحليب حديثي الولادة في السعودية

حليب رونالاك

حليب رونالاك، حليب غني بالبروتينات والفيتامينات الأساسية، التي تساعد على نمو أفضل لطفلك، ويمكنكِ أيضاً عزيزتي أن تستعمليه منذ اليوم الأول لطفلك، فهو اختيار جيد للأطفال حديثي الولادة، وهو منتج صنع بأيادي فرنسية ويحتوي على مواصفات عالمية، إلى جانب وجود العديد من المغذيات والمعززات لجهاز المناعة التي يحتاجه الطفل حديث الولادة.

ويبلغ سعره في السعودية: عبوة 1700 غرام بـ 118 ريال سعودي.

حليب نيورالاك

يعتبر حليب نيورالاك من الأنواع المميزة التي اختيرت على مستوى عالمي كأفضل أنواع الحليب في السعودية، وذلك لأنه يحمل خواص تشبه لحد كبير خواص حليب الأم.

يحتوي حليب نيورالاك، على نظام تغذية عالية المستوى والعديد من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى الألياف الغذائية، وهذا يضمن لكِ نمو صحي لطفلك، وأيضاً تطوير الجهاز المناعي وتعزيز مكافحة العدوى، ويبلغ سعر العبوة ذات ٩٠٠ غرام حوالي ٦٦ ريال سعودي.

حليب ألوما

كوني واثقة مئة بالمئة عند استخدامك لهذا النوع من الحليب لطفلك وخاصة في مرحلة الرضاعة، وذلك لأنه يدعم امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك لنمو سليم، وأيضاً لصحة الجهاز الهضمي لديه، وذلك لأنه يقلل نسبة تعرض الطفل للإمساك والبراز الصلب، ويبلغ سعر عبوة ٤٠٠ غرام بما يقدر حوالي ٦٥ ريال سعودي.

حليب بليميل بلس

يحتوي حليب بليميل بلس على تركيبة رائعة ومتطورة للأطفال الرضع، حيث يقوم هذا الحليب بإعطاء الطفل جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، ويغطي تغطية كاملة هذه الاحتياجات منذ ولادة الطفل إلى أن يصل عمره الستة شهور، ويوجد به العديد من العناصر الغذائية المهمة والأحماض الأمينية غير المشبعة، والذي يساعد طفلك على النمو السليم لخلايا الدماغ وتحسين عملية الهضم، وتبلغ سعر عبوة بحجم ٨٠٠ غرام، ٥٦ ريال سعودي.

معايير تحديد الرضعة المناسبة للطفل

  • يحتاج الطفل في خلال الايام الأولى إلى ٦٠_٩٠ ملليغرام خلال ٣ إلى ٤ ساعات يومياً وإذا وجدت طفلك ينام كثيرا تمتد  إلى ٥ ساعات ومن الأفضل أن تيقظه لكي يأخذ الرضعة.
  • مع نهاية الشهر الأول يمكنك زيادة الجرعة إلى ١٢٠ ملليغرام كل ٤ ساعات.
  • مع بداية الشهر السادس يمكنك زيادة الجرعة إلى ١٨٠ ملليغراما كل ٤ أو ٥ ساعات
  • في المتوسط يجب أن يحصل الطفل على ٧٥ ملليغرام لكل ٤٣٥ جرام للوزن  ويجب استشارك طبيبك عند تحديد الجرعات حفظاً على سلامة الطفل.

متى نعرف أن الطفل يتناول جرعات زائدة من الحليب؟

  1. عندما نجد زيادة وزن الطفل بشكل ملحوظ جدًا.
  2. أو كثرة عدد المرات التي يبصق فيها الحليب.
  3. إذا أصبح طفلك عصبياً فجأة أو خلال الرضاعة فربما اكتفي.

إذا رأينا هذخ الأعراض نقوم بالآتي : اطعمي الطفل عندما يكون جائعا فقط ولا تخلطي الحليب بالمياه حتى لا يصبح غير مشبع.

كل طفل يختلف عن الآخر، لذلك فالكميات التي نذكرها ليست قاعدة، الأطفال الأكبر حجمًا يميلون لشرب كمية أكبر من الأطفال الأصغر ، إلا أن شهية الطفل قد تختلف من رضعة إلى رضعة ومن يوم إلى يوم، لذلك يمكنك الاعتماد على هذه الكميات بنسب تقريبية، فلا توجد أرقام مطلقه من الحليب الصناعي يمكن إطعام الطفل بها في كل وجبة.