من المعروف أن مزيلات العرق من ضمن إحدى المستحضرات التي لا غنى عنها يوميًا فلا تفارق أبدًا الروتين اليومي للشخص، فقد احتل تلك المستحضر دورًا فعال في إزالة الرائحة الكريهة الناتجة من جسم الإنسان بعد اختلاط العرق بالبكتيريا التي تتواجد على الجلد ويوجد العديد من مستحضرات مزيل العرق ولكن يجب اختيار المنتج الذي يتميز بتركيبته الفعالة الغير ضارة بالبشرة فمنها تجد الأنواع الطبية الرقيقة على البشرة ولا تؤدي لأية تهيجات واحمرار في الجسم ومن بينهم مزيلات العرق الخالية من الالمونيوم.

افضل مزيل عرق خالي من الالمنيوم

  • مزيل عرق طبي VICHY Mineral Deodorant

يعد تلك المزيل من الأنواع المميزة الغنية بتركيبته المعدنية التي تكون خالية تمامًا من المنيوم فهو يعمل بكفاءة ولطف على البشرة بدون التعرض لتهيجات كما أنه يحتوي على مادة فعالة مضادة للرائحة الكريهة التي تدوم إلى 48 ساعة.

أفضل مزيل عرق طبيعي

  • مزيل عرق طبي URIAGE Gentle Deodorant

مزيل عرق يورياج فعال حيث يتميز بتركيبة فريدة خالية من المنيوم فهو مزيل عرق طبي طبيعي فيساعد على الحد من الرائحة الكريهة الناتجة من التعرق ويظل لمدة طويلة حتى 24 ساعة بجانب ملمسه الرقيق على الجسم فينتج عنه نعومة فائقة على البشرة.

  • مزيل عرق طبي LA ROCHE-POSAY Physiological Roll On Deodorant For Sensitive Skin

هو مزيل طبي مناسب تمامًا لمن لديه بشرة حساسة فهو خالي تمامًا من البارابين والمواد المعطرة والمطهرة ولا يحتوي أيضًا على مواد حافظة أو ملونة، فتلك المنتج فعال في عدم التعرض للرائحة الكريهة ويدوم إلى 24 ساعة.

أفضل مزيل عرق للنساء لا يسبب سواد

مزيل عرق طبي BIODERMA Sensibio Déo Anti-Perspirant

بيوديرما هو من مستحضرات منع التعرق في نفس الوقت فهو يساعد على الحد من التعرق وإزالة الرائحة الغير محببة ولا تسد المسام فتلك المستحضر فعال جدًا ومناسب لصاحبة البشرة الحساسة فلا يحتوي على أية مواد مطهرة.

مزيل عرق طبي AVÈNE Déodorant Efficacité 24h

مزيل العرق افيم مميز وجيد فهو خالي تمامًا من المنيوم والمواد المطهرة فهو مناسب للبشرة الحساسة والعادية والجافة ويمنع رائحة التعرق فترة 24 ساعة.

خطوات بسيطة لمنع رائحة العرق

  • إتباع نظام غذائي شامل على الفاكهة والخضار

فالخضروات مثل الخيار تجعل الجسم محافظًا على نسبة الترطيب الكافية الذي يحتاجها كما تخلص جسم الإنسان من السموم، والفاكهة الحمضية خاصة كالبرتقال والجريب فروت تزيل السموم من الجسم تلك التي تؤدي إفراز الروائح الكريهة.

  • البعد عن الأطعمة التي تسبب العرق

يجب البعد عن تناول الأطعمة المجهزة قدر المستطاع حيث أنها تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة وأيضًا البعد عن تناول السكريات والأطعمة الحارة المالحة فتسبب تلك الأطعمة إفراز كمية كبيرة من العرق بجسم الإنسان حيث أن الجسم يعمل بكل قوته لحرق السعرات الحرارية والدهون فقد يؤدي إلى رفع حرارة الجسم وإفراز العرق حتى تخفض درجة حرارة الجسم.

  • كثرة شرب المياه

لابد من تناول حوالي لترين من المياه بصورة يومية لإزالة السموم من الجسم والبشرة فتساعد على ترطيبها وعدم ظهور رائحة عرق في الجسم.

  • إزالة الشعر من تحت الإبطين بالشمع

يجب استخدام الشمع لإزالة الشعر من تحت الإبطين فهو يدوم أطول فترة ممكنة مقارنة بباقي أنواع مزيلات الشعر ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميت والتخلص من السموم.

  • تنظيف البشرة بالفرشاة أو الليفة الغير مبللة بعد الاستحمام

تلك الطريقة تساعد على تعزيز عمل العقد اللمفاوية التي توجد تحت الإبطين وتعمل أيضًا على إزالة السموم المتواجدة في تلك المنطقة.

  • ارتداء الملابس القطنية

يجب اختيار الملابس المصنعة من الألياف الطبيعية كالقطن الكتان الخيزران لكي يحافظ على ثبات حرارة جسم الإنسان.