اقارن بين حكم تعلم الابراج وعلم النجوم والفلك ونحن دوما نسمع بهذه العلوم الفلكية، ولكن هناك الكثير من الاختلاط في فهم الحكم بتعلمها، وهذا الأمر يجعلنا في موقف مهم للتعرف على الآليات من تعرفنا على تعلم هذه الأمور، ومن قديم الزمان كان تعلم هذه العلوم هاما جدا من اجل الاستدلال على مجموعة متنوعة من العلوم الطبيعية.

من هنا ومن خلال التعرف على إجابتنا حول اقارن بين حكم تعلم الابراج وعلم النجوم والفلك نتعرف على الحكم بما هو مباحا، وما هو محرم، وهو نبينه لكم في إجابتنا هنا.

اقارن بين حكم تعلم الابراج وعلم النجوم والفلك

اولا يمكن أن نتعرف على ما قاله الشرع حول اقارن بين حكم تعلم الابراج وعلم النجوم والفلك.

  • التعامل بالأبراج يعتبر حرام وهو على نوعين هما.
  • النوع الأول: يمكن أن يكون كفرا اكبر، إذا تم اعتقاد أن الابراج هذه لها دلالتها على المغيبات نفسها، ومثال على ذلك المنجمين.
  • النوع الثاني: هو حراما ولكن كفر أصغر، ويمكن أن يكون ذريعة للكفر الأكبر، ويكون هذا إذا لم يظن دلالتها بالمغيبات بنفسها، لان التعامل يكون مجرد للتسلية واختبار التوقعات.

حكم تعلم علم النجوم والفلك.

هنا نقول أن الحكم جائز وهو مشروعا بأحيان كثيرة، لما ينم عن مصالح شرعية متنوعة، ومثال ذلك هو التعرف على معاني آيات القرآن الكريم التي تتعلق بالفلك، أو التفكر بالكون أو تعلم دلائل القبلة، وهذه هي اجابتنا النموذجية حول اقارن بين حكم تعلم الابراج وعلم النجوم والفلك