كيف اخلي شعري ناعم وطويل في أسبوع، من الأسئلة التي تراود عدد كبير من الفتيات، لرغبتهن في التمتع بشعر ناعم وصحي ، لأنه من اهم عناوين الجمال لديهن، مما يجعلها تبحث عن طرق كثيرة، لها جوانب سلبية وإيجابية علي شعرهن وصحته، وأيضا اختيارها لمنتجات كيميائية تضر بشعرها، او العادات اليومية المتبعة تفقدها صحة شعرها، والسؤال الذي يعيد نفسه، كيف اخلي شعري ناعم وطويل في أسبوع، وهذا السؤال يتم الإجابة عليه أنتي ؟؟؟!! نعم أنتي.

كيف اجعل شعري ناعم في يوم واحد

هناك عدة طرق تساهم في جعل شعرك ناعم وطويل للابد، ولكن يحتاج اهتمام ورعاية، واتباع عدة خطوات، ولكن قبل اتباع الخطوات هناك عدة تساؤلات يجب ان نجيب عليها.

  1. ما هو نوع شعرك؟
  2. كم مرة يتم غسل الشعر أسبوعيا؟
  3. ما هو الشامبو الذي تستخدميه لشعرك، هل يحتوي مواد كيماوية، هل هو مناسب لشعرك ام لا؟

اذا استطعتي الإجابة علي هذه التساؤلات، سوف تكوني قعد سلكتي طريق الوصول الي مبتغاكي، وهو الحصول علي شعر ناعم وطويل وصحي.

كيف اخلي شعري ناعم وطويل للابد

المحافظة علي شعرك ناعم وطويل وصحي الي الابد، يقع علي عاتقك اميرتي باتباع عدة خطوات تتمثل بالتالي:

  • شرب كميات مناسبة من الماء يوميا:

بحيث قام العلماء بتقدير كمية المياه الواجب علي كل فرد شربها يوميا، بمقدار 2.2 لتر يوميا للمرأة، و 3 لتر للرجل.

  • مراعات التنوع الغذائي واتباع نظام غذائي صحي:

من خلال تناول الخضروات والفواكه، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة، والغير صحية، فمثلا من الأطعمة المفيدة للشعر، المشمش، والجزر، والسبانخ، والبطاطا، والخضروات الورقية عامة، والزيوت، لاحتوائها علي فيتامين “أ” المفيد جدا لتقوية بصيلات الشعر، وتطويلها والحفاظ علي ملمس الشعر، وأيضا معدن “الحديد” الموجود في الكبدة، والبيض، والفواكه المجففة، وخصوصا الزبيب، والبروتينات، الموجودة في اللحوم بكافة اشكالها، والالبان ومنتجاته، وفول الصويا، والعدس، واللوبيا.

  • غسل الشعر وتدليك فروة الراس يوميا:

حيث اختلف العلماء، وخبراء العناية بالشعر، علي عدد المرات المسموح غسل الشعر بها يوميا، وجاء الاختلاف الي اختلاف طبيعة الشعر، بمعني الشعر العادي، يسمح بغسل الشعر مرتين او ثلاث مرات أسبوعيا، اما الشعر الذهني، يسمح بغسل الشعر يوميا، اما اذا كان ذهنيا وكثيف تكتفي بغسله مرة واحدة أسبوعيا.

  • الابتعاد عن عن استخدام المواد الكيميائية الضارة:

تتلخص المواد الكيميائية الضارة بالشعر وفروة الرأس، بعدة اشكال منها، الشامبوهات التي تحتوي علي مواد كيميائية تضر بالشعر، واستخدام صبغات الشعر التي تحتوي علي مواد تساعد علي القضاء علي بصيلة الشعر والإضرار بها، واستخدام المواد الكيميائية الخاصة بفرد الشعر، التي تساهم بشكل كبير في تلف الشعر وتساقطه.

  • قص الشعر بطريقة دورية:

من الخطوات الجيدة، التي تساعد علي تطويل الشعر، والحفاظ عليه، هو قص اطراف الشعر في فترة تتراوح ما بين أسبوعين الي أربعة أسابيع شهريا، لما لها من فوائد في المحافظة علي الشعر، من التقصف، والعمل علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس.

كيف اخلي شعري كثيف بسرعة

حلم جميع الفتيات، الحصول علي شعر ناعم وكثيف، ولكن مع التطور اصبح الحلم حقيقة، بحيث اصبح تحقيقه باتباع الطرق التالية:

  • قص اطراف الشعر الجافة والتالفة.
  • استخدام شامبو شعر طبيعي خالي من المواد الكيميائية.
  • عمل ماسكات طبيعية وخلطات وحمامات كريم للشعر فهي تحمي و تقوي بصيلة الشعر.
  • تدليك فروة الراس يوميا.
  •  استخدام الزيوت الطبيعية.

كيف اخلي شعري ناعم وطويل في أسبوع، سؤال صعب، ولكن تحقيقه سهل، ولكن بالاهتمام، والعناية بالشعر، من خلال اتباع ما هو صحي ومفيد للشعر والجسم، والابتعاد عن ما يضر الشعر، والحفاظ علي الغذاء المتوازن الصحي، والحفاظ علي النفسية من التعب، حتي لا يؤثر علي الشعر سلبا، دمتي جميلة يا اميرتي.