الرد على تغريدة ضاحي خلفان عن اليمين، ضاحي خلفان تميم المهيري ،من مواليد ( أكتوبر 1951)، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، كان قائداُ عاماُ لشرطة دبي ما بين 1980 – 2013، وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي، كما شغل منصب رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى سابقاً، وشارك في إنشاء أول إدارة لرعاية حقوق الإنسان عام 1995م، وهو عضو مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية. له بعض المؤلفات في كفاءة الأداء الشرطي في غرف العمليات ذاع صيته في الآونة الأخيرة لتغريده علي موقع تويتر والذي لاقي صدي كبير بين مؤيد ومعارض فقد غرد علي حسابه في توتير كاتبا “اذا كان العرب ينتسبون الي اليمن فانا اتبرا من الانتساب الي العرب”.

ردود الفعل علي تغريدة ضاحي خلفان

اختلفت ردود الأفعال، حول التغريدة التي كتبها ضاحي خلفان علي حسابه الشخصي لموقع تويتر، حول “اذا كان العرب ينتسبون الي اليمن فانا اتبرا من الانتساب الي العرب” فقد اختلف الردود بين المؤيد والمعارض، والتالي يعرض بعض من هذه الردود: 

  • اعرب احد المغردين، ردا علي تغريدة ضاحي خلفان، “بان اكبر كذبه في التاريخ ( اليمن اصل العرب ) حتى وان صدقت فليس المقصود بها ما يعرف جغرافيا باليمن حاليا ، فقد كان المؤرخون في قديم الزمان يقسمون الجزيرة العربية الى قسمين يمن ( جنوبا ) و شام ( شمالا) فكلما اتجهت جنوبا يمن و كل ما اتجهت شمالا شام و هكذا”.
  • واعرب اخر عن غضبه من التغريدة ذاكرا، قول رسول الله ص ؛ ” اهل اليمن أرق قلوباً وألين أفئدة ” فهل نتبع قولك ام قول رسول الله ص ؟! حشرك الله مع من توليت ، لكن تذكر هذا الموقف ، كيف بك وخصيمك يوم القيامة محمد ص ؟!.

من هو ضاحي خلفان

  • وأعرب رابع، عن وجهة نظره قائلا: “لنكن منصفين ونتكلم بشفافية صحيح أصل العرب من اليمن ولكن جميعهم هاجروا من اليمن منذ زمن قديم ولم يبقى أحد منهم في اليمن فمنهم من هاجر إلى الجنوب العربي (جنوب اليمن حاليا) وإلى ساحل عمان والبعض هاجر إلى الحجاز ونجد وشمال الأردن وأجزاء من العراق واستوطنوا هذه المناطق”.
  • وكتب أحد المعلقين: “العروبة…ليست (لبس) العقال والدشداشة!! ولا (التحدث) باللغة العربية، ولا(السكن) في دولة عربية، بل هي كالإيمان والعاطفة والإحساس والميل الفطري مكانها (القلب) وليس (العقل)، والذي يسكن تكساس في أمريكا ويتكلم الإنكليزية فقط ويلبس اللباس الغربي وقلبه (يميل) للعرب فهو عربي”.

الرد على تغريدة ضاحي خلفان عن اليمين

وقال آخر، مخاطبا ضاحي خلفان: “كلامك يفهم أنه عنصري مقيت حتى لو ينسب العرب إلى اليمن، كلامك يفهم أنه استحقار لليمن..إذا كنت تعتقد أن أصل العرب من البحرين وليس من اليمن على سبيل المثال تستطيع أن تقول مع احترامي لليمن لكن الدلائل تشير أن أصل العرب من البحرين وهذه الطريقة السليمة والصحيحة أما طريقتك معيبة بحقك”

الرد على تغريدة ضاحي خلفان عن اليمين، اوجدت استنكاراً كبيراً من المغردين، واتهموا ضاحي خلفان بالعنصرية، واكد البعض علي مكانة اليمن علي مر العصور، ارضا وشعبا، واكد المغردين علي عروبتنا باختلاف جنسياتنا واجناسنا.